جنوب سيناء تنظم ندوات توعوية عن الصحة الإنجابية والاكتشاف المبكر للأورام

آخر تحديث :
صحة جنوب سناء
صحة جنوب سناء

نفذت إدارة الإعلام السكاني بمديرية صحة جنوب سيناء، عدة ندوات تثقيفية وتوعوية بكافة مدن المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، و اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بضرورة تكثيف الندوات التثقيفية والتوعوية لمواطني المحافظة.

وقال الدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى عقد ندوة لمعلمات المدرسة اليابانية بطور سيناء، عن وسائل تنظيم الأسرة، وأهمية الرضاعة الطبيعية، والفحص الذاتي للثدي، والاكتشاف المبكر للأورام، وقام فريق الإدارة تدشين ندوة عن مفهوم الصحة الانجابية، والاكتشاف المبكر للأورام بمستشفى أبورديس المركزي، وندوة توعوية للعاملين بمستشفى دهب.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن إدارة الثقافة الصحية دشنت عددًا من الندوات التثقيفية داخل المنشآت الحكومية والمديريات بمدينة طور سيناء عن أمراض الالتهاب الكبدي الفيروسي بي، وكيفية الإصابة به والوقاية و طرق العلاج منه، والتطرق إلى أمراض فصل الشتاء وكيفية الوقاية من الإصابة بها.

ولفت إلى أنه جرى إجراءات قياس الوزن والطول بمستشفى الطور، وعقد ندوة تثقيفية عن التغذية الصحية وفوائدها والغذاء غير الصحي بمنطقة تعمير سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.