نتنياهو: لن نسمح لحركة فتح أو حماس بحكم قطاع غزة

آخر تحديث :
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

زعم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل لن تعيد تكرار “خطأ أوسلو”، ولن يحكم قطاع غزة جهات مثل “فتح” و”حماس” اللتين تتجادلان حول كيفية القضاء على إسرائيل.

وقال نتنياهو في بيان: “سنفعل كل شيء من أجل الحفاظ على جميع المخطوفين، ولن نتخلى عن الهدف العسكري والسياسي من أجل إعادتهم”.

وأضاف: “الضغط العسكري مهم لأنه سيؤدي إلى إعادة كل مختطفينا وهذا ما يعتمد عليه طاقم المفاوضات لدينا”، مؤكدا أن “الجيش يخوض معارك صعبة في جباليا والشجاعية، وندفع أثمانا باهظة”.

وتعليقا على قتل الجيش الإسرائيلي 3 أسرى إسرائيليين في الشجاعية مساء أمس، قال نتنياهو: “بعد مأساة أمس تراودني فكرة ماذا كان يمكن أن يحدث، كانوا وكنا قريبين جدا من أن نحتضنهم مرة أخرى”، مضيفا: “سنواصل الحرب حتى تحقيق الانتصار”.

وتطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى حكم قطاع غزة بعد انتهاء العدوان عليه، قائلا: “لن نعيد خطأ أوسلو، ولن نسمح مرة أخرى ببيئة يربى فيها أبناء الفلسطينيين على ثقافة القضاء على إسرائيل، ولن نعيد إلى غزة الجدال بين فتح وحماس هو حول كيفية القضاء على إسرائيل”.

وأضاف: “كرئيس وزراء إسرائيل لن نسمح لهذا الوضع أن يحدث من الأفضل أن نقول الحقيقة وألا يكون هناك أوهام.. أقول لأصدقائنا إنه بعد انتهاء القتال، قطاع غزة سيكون تحت سيطرة أمنية شاملة، قطاع غزة لن يكون حماسستان ولا فتحستان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.