ندوة بالعريش تناقش مخاطر الهجرة غير الشرعية وتوصي بدراسات لمعرفة دوافعها

آخر تحديث :
ندوة بالعريش تناقش مخاطر الهجرة غير الشرعية وتوصي بدراسات لمعرفة دوافعها
ندوة بالعريش تناقش مخاطر الهجرة غير الشرعية وتوصي بدراسات لمعرفة دوافعها

نظّم مركز النيل للإعلام في العريش، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة بعنوان “الهجرة غير الشرعية بين الأسباب والدوافع والمخاطر ودور الدولة”.

مناقشة أبعاد الهجرة غير الشرعية:

ناقشت الندوة، التي عقدت اليوم الأحد 21 أبريل 2024، مختلف جوانب ظاهرة الهجرة غير الشرعية، من حيث أسبابها ودوافعها ومخاطرها، ودور الدولة في التصدي لها.

توصيات الندوة:

أوصت الندوة بضرورة إعداد وتحديث دراسات وقواعد بيانات حول العمالة الوطنية بشكل دوري، و تفعيل دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة الهجرة غير الشرعية، و تعزيز التعاون بين دول المصدر ودول المقصد لمكافحة هذه الظاهرة.

بالإضافة لزيادة الاستثمار في التعليم والتنمية في المحافظات المصدرة للهجرة، وتفعيل القوانين الخاصة بتجريم الهجرة غير الشرعية، و نشر التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

حضر الندوة عميد كلية التربية بجامعة العريش، الدكتور محمود على السيد، الذي قدم عرضًا تناول فيه أبعاد الهجرة غير الشرعية وتأثيرها على المجتمع.

و تأتي هذه الندوة في إطار الحملة القومية التي يتبناها قطاع الإعلام الداخلي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، بتوجيهات من رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، الدكتور ضياء رشوان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.