تسجيل الدخول

“أكتوبر وقيم الحفاظ علي استقرار الوطن”..ندوة بالمجلس القومى للمرأة

استديو الأخبار
28 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
“أكتوبر وقيم الحفاظ علي استقرار الوطن”..ندوة بالمجلس القومى للمرأة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“أكتوبر وقيم الحفاظ علي استقرار الوطن”..ندوة بالقومى للمرأة, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2019 06:37 مساءً

عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمراة اليوم   ندوة  تحت عنوان ” أكتوبر وقيم الحفاظ علي استقرار الوطن ومكتسباته الوطنية ”

بحضور  الدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس ومقررة لجنة المحافظات، الدكتورة أحلام حنفي ، نسرين البغدادي و الدكتورة نجوى خليل عضوات المجلس ، عضوات واعضاء لجنة المحافظات ، وعدد من المدعوين.

اكدت الدكتورة نجوى خليل على أن الجيش المصري مازال فى حالة حرب ضد الإرهاب فى سيناء مضيفة أن الشعب المصري يقف بجانب جيشه ويدعمه فى حربه على الإرهاب

كما اوضحت ان مصر مرت بوقت عصيب بعد هزيمة يونية ١٩٦٧ أصابت مصر بحالة من اليأس مما دفع الوطن إلى عمل حالة من الإصلاح الشامل فى كافة ارجاء الوطن وصولا إلى تحقيق بطولة خالدة ازهلت العالم   فى اكتوبر ١٩٧٣ .

كما استعرضت الدكتورة نجوى خليل ما قام به الجيش المصري من بطولات وتحويل الهزيمة إلى نصر و تحقيق السلام .
كما أكدت  الدكتورة نجوى على أهمية رفع الوعى لتحقيق تماسك فى الشعب المصرى من خلال تعريف المواطن بما تقوم به الدولة  من  مشروعات تخدم الوطن .

كما وجهت الدكتورة نجوى خليل  التحية للمراة المصرية التى تحملت ووقفت بجانب الوطن لتحقيق نصر اكتوبر المجيد .

وأكدت الدكتورة أحلام حنفي على دور المرأة العظيم و كيفية حفاظها على تماسك الوطن  خلال حرب اكتوبر، واشارت الى الدور الانسانى للسيدة الفاضلة جيهان السادات حين وقفت فى الخطوط الخلفية بكل تفان واخلاص مع سيدات مصر يؤازرن ابطال وصناع النصر من الجنود والضباط الجرحى والمصابين فى كل المستشفيات ويقدمن الدعم النفسي لهن .

وأكدت الدكتورة سهام جبريل على الدور الفريد  للمراة المصرية خلال حرب اكتوبر المجيدة مضيفة انها صمام الأمان للاسرة المصرية .

كما اشارت الى ان المرأة المصرية تعيش ازهى عصورها فى ظل إرادة سياسية تؤمن بأهمية مشاركتها فى بناء الوطن مؤكدة أن التاريخ دائما يذكر دور المرأة و كفاحها من اجل علية الوطن وازدهاره  .

واكد اللواء الدكتور  نصر سالم  مدرس الإستيراتيجيات بأكاديمية ناصر العسكرية اننا  أتينا اليوم لتكريم المراة المصرية تقديرا  لدورها  وتأثيرها الكبير فى انتصار اكتوبر المجيد مستعرضا ما قدمته القوات المسلحة المصرية خلال  حرب اكتوبر المجيدة وتحويل الهزيمة فى ١٩٦٧  إلى انتصار كبير فى اكتوبر ١٩٧٣  .

حيث وجه  اللواء علي حفظي محافظ شمال سيناء الاسبق ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية تحية إلى شهداء مصر مؤكدا ان مصر هى البلد الوحيدة التى لم تتغير حدودها وهويتها رغم تعرضها للاحتلال لأكثر من ١٥٠٠ عام.

كما أوضح اللواء على حفظى  أن الأراضى المصرية احتاجت ٢٢ عاما لاسترجاع الأراضى المصرية كاملة  مضيفا أن تلك المعركة احتاجت تدخلات عسكرية وسياسية .
واكد حفظى على الدور الكبير الذى تلعبه المرأة المصرية والقوى الناعمة فى النهوض الوطن .

تضمنت الندوة عرض فيلما تسجيليا عن حرب أكتوبر  و عرض موسيقى للفرقة الموسيقية للمركز النموذجى للمكفوفين.

جدير بالذكر أن الندوة تاتى احتفالا بالذكرى ٤٦ لحرب أكتوبر المجيدة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.