إسرائيل تشتعل.. استقالة مفاجئة لوزير الدفاع الإسرائيلي.. ونتنياهو في مأزق..

محرر 2
استديو الأخبار
14 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
1 1 - وكالة سيناء نيوز

بعد قبول الحكومة الإسرائيلية التهدئة مع المقاومة الفلسطينية، اشتعل الوضع في إسرائيل، مما ترتب عليه استقالة مفاجئة لليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي، فضلا عن اقتراب الكيان الصهيوني من حل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة.

مصر تنجح في التهدئة

وعقب هجوم عنيف من العدو الإسرائيلي على قطاع غزة، نجحت الجهود المصرية في تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة وجيش الإحتلال الإسرائيلى.

وقالت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان لها، إن المقاومة الفلسطينية ملتزمة بتثبيت وقف إطلاق النار طالما التزم به العدو الصهيوني.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين التزامها بالهدوء بشرط التزام العدو الإسرائيلي بوقف كافة أشكال العداون استجابة للدور المصري.

استقالة مفاجئة من ليبرمان

وأدى قبول الحكومة الإسرائيلية للهدنة مع المقاومة لتقديم ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي، استقالة مفاجئة من منصبه، احتجاجا على اتفاق التهدئة.

وعقد ليبرمان مؤتمرا صحفيا، الأربعاء، أكد فيه استقالته بشكل رسمي من منصبه بسبب سياسة حكومته في التعامل مع الأوضاع بقطاع غزة، مشيرا إلى اعتراضه على هدنة وقف إطلاق النار في القطاع.

نتنياهو يتولى وزارة الدفاع

وفي سياق متصل ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي سيشغل منصب وزير الدفاع بعد استقالة ليبرمان.

ويتولى نتنياهو حاليا عدد من الحقائب الوزارية، بجانب منصبه كرئيس للحكومة، منها وزارتي الصحة، والخارجية، ليضاف عليها الدفاع.

حل الكنيست وانتخابات مبكرة إسرائيل في إسرائيل

من جانبه علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، على استقالة وزير الدفاع، قائلا: “في حال استقالة ليبرمان، فإنه سيتم حل الكنيست وستتوجه إسرائيل نحو انتخابات مبكرة”.

رابط مختصر