الأرصاد تحذر: الحرارة تنخفض 10 درجات الأربعاء وأمطار رعدية تصل للسيول

189 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 - 2:37 مساءً
الطقس – أرشيفية

كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد يومى الاثنين والثلاثاء ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها بقيم تتراوح من   7-8 درجات مئوية عن المعدل الطبيعى لها وتبلغ ذروة هذا الارتفاع يوم الثلاثاء مصحوبا بنشاط الرياح الجنوبية على شمال وغرب البلاد وسيناء تكون مثيرة للرمال والاتربة مما يؤدى الى انخفاض الرؤية الافقية على الطرق المكشوفة واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيان له، أنه من المقرر أن تنخفض درجات  الحرارة يوم الأربعاء بقيم تتراوح من 9-10 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى الجمعة المقبلة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على أغلب الأنحاء  قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس، على أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وجنوب البلاد.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية بعدم تخفيف الملابس وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة  نظرا لانخفاض الرؤية اثناء سقوط الامطار.

 وعن درجات الحرارة المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء فهي كالاتي :

السواحـل الشمالية الشرقية وشمال سيناء

من 26 الى  28 درجة مئوية

السواحل الشمالية الغريبة

من 24 الي 26 درجة مئوية

محافظـات الوجه البحري والقاهرة

من  27 الى 31 درجة مئوية

محافظـات شمال الصعيـد

من  29  الى 32 درجة مئوية

محافظات جنوب الصعيد

من 30 إلى 33 درجة مئوية .

محافظات جنوب سـيناء

من 25 الى 28 درجة  مئوية

رابط مختصر
2019-02-03 2019-02-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.