التخطيط: حياة كريمة أهم مشروع قومي من حيث التكلفة والتأثير

محرر 10
استديو الأخبار
24 يوليو 2021
التخطيط: حياة كريمة أهم مشروع قومي من حيث التكلفة والتأثير

قال جميل حلمي، معاون وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن «حياة كريمة» مشروع قومي ضخم يعد الأول من نوعه في تاريخ مصر، موضحًا أنه شهد العديد من التطورات حتى وصل إلى الشكل الحالي الذي عُرِض على الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الإطلاق الرسمي.

وأضاف حلمي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المبادرة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتغطية كل قرى الريف المصري، بعد النتائج الإيجابية التي حققتها المرحلة الأولى لانطلاق المشروع.

وأوضح أن «حياة كريمة» أهم مشروع قومي تشهده مصر من حيث التكلفة والتأثير على 58% من المواطنين، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بتوفير كل الاحتياجات الأساسية للقرى والريف المصري والنجوع.

وأشار معاون وزير التخطيط، إلى أن المشروع يستهدف تلبية الاحتياجات الأساسية من صرف صحي ومياه شرب وتعليم وصحة وعلاج طبيعي، مؤكدًا أن المشروعات المنفذة تراعي الأبعاد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة.

وأكد أن «ميزانية الدولة لن تُفاجأ أو تُصدم إذا تجاوزت 700 مليار جنيه»، متابعًا: «هناك مرونة في زيادة التكاليف؛ بسبب رصد الاحتياجات على الأرض، بالتعاون ما بين الحكومة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني».

المصدرالشروق
رابط مختصر