الجيش اللبناني: إصابة 5 عسكريين بجروج بقنبلة يدوية بجبل محسن

16 يوليو 2021
محرر 10
استديو الأخبار
الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

أعلن الجيش اللبناني إصابة 5 عسكريين بجروح نتيجة إلقاء مجموعة من الشباب لقنبلة يدوية باتجاههم بمنطقة جبل محسن (شرق مدينة طرابلس ثاني أكبر المدن اللبنانية).
جاء ذلك بعد قيام عدد من المحتجين بقطع طريق الشمال في جبل محسن، احتجاجا على انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار في السوق الموازية مما أدى إلى موجة كبيرة من الغلاء منذ أمس، بالإضافة إلى تردي الاوضاع المعيشية واستمرار الفراغ الحكومي دون رؤية للحل بعد اعتذار رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري عن عدم تشكيل الحكومة.
وانتشرت قوات الجيش لفتح الطريق، فيما حدث مشادات وأعمال عنف أدت لإصابة 5 عسكريين وفقا لبيان الجيش اللبناني.
وكان رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري قد أعلن اعتذاره عن عدم تشكيل الحكومة أمس الخميس وذلك عقب اجتماعه مع الرئيس اللبناني ميشال عون أمس للتشاور بشأن التشكيل الجديد للحكومة، معتبرا أن عون طلب تعديلات جوهرية بالتشكيل بالإضافة إلى وجود خلافات متعلقة بالثقة وتسمية الوزراء المسيحيين.
وأوضح الحريري أنه طرح على الرئيس اللبناني مزيدا من الوقت للتفكير في التشكيل الحكومي الذي طرحه عليه خلال لقائهما بالأمس، مشددا على أن المؤشرات تؤكد أنه لن يتوافق مع الرئيس عون.
وأعلن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري أنه بناء على ما تم خلال الاجتماع فإنه يعلن اعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.
وفور اعتذار الحريري، إنهار سعر الليرة اللبنانية لمستوى غير مسبوق، حيث وصل سعر صرف الليرة إلى 21500 ليرة للدولار الواحد، فيما خرجت مظاهرات أغلقت عدد من الطرق في العاصمة بيروت وعدد من المدن بالمحافظات المختلفة وتطورت الأحداث في عدد من المناطق لأعمال عنف سرعان ما انتهت بساعات الليل وعادت الحركة للطرق بعد تدخل الأجهزة الأمنية.

المصدرالبوابة نيوز