السياحة: الانتهاء من تطبيق المعايير العالمية بجميع فنادق الجمهورية آخر أكتوبر

محرر 10
استديو الأخبار
24 يوليو 2021
السياحة: الانتهاء من تطبيق المعايير العالمية بجميع فنادق الجمهورية آخر أكتوبر
السياحة في أسوان

قال عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار، إن سماح روسيا بعودة السياحة إلى مصر دليل على أنها وجهة مطلوبة من مواطنيها، خاصة وأن مصر لها مقومات لجذب السائحين.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة» الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة اليوم»، مساء السبت، أن عودة السياحة الروسية إلى مصر ستساعد في تنشيطها بصورة أسرع وأقوى وبالتالي انتعاش الاقتصاد ككل.
وأشار إلى استعداد الوزارة منذ فترة بالإجراءات الاحترازية في جميع الفنادق والمقاصد السياحية لاستقبال السياحة في موسم الصيف، مضيفًا أنه تم تشكيل لجان تفتيش مستمرة للتأكد من تطبيق الضوابط.
وذكر أنه تم البدء في إعادة تطوير جميع الفنادق في مصر بشكل يتماشى مع المعايير العالمية، لافتًا إلى الانتهاء من تطبيق تلك المعايير على فنادق مدينة الغردقة وضواحيها.
وأوضح أنه سيتم الانتهاء من تطبيق تلك المعايير بالفنادق نهاية أكتوبر في جميع المحافظات، مشيرًا إلى التنسيق بين غرف الفنادق ووزارتي الصحة والسياحة لمنح شهادات السلامة الصحية لـ 400 فندق من أصل 570 بمحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء.
ولفت إلى منح شهادة السلامة الصحية إلى 750 فندقًا على مستوى الجمهورية، ذاكرًا أن الفنادق الباقية التي لم تحصل على تلك الشهادة يصل عددها إلى 50 فندقًا ولا تعمل حاليًا.
وأكد أنه يتم معاقبة الفنادق التي لا تلتزم بالضوابط الاحترازية ونسب الإشغال المحددة، موضحًا أن لجان التفتيش معنية بمراقبة المستوى السياحي والصحي بالمطاعم ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية.

المصدرالشروق
كلمات دليلية
رابط مختصر