تسجيل الدخول

المؤتمر الصحفي لمجلس الوزراء اليوم.. مواعيد حظر التجوال في عيد الفطر

17 مايو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
المؤتمر الصحفي لمجلس الوزراء اليوم.. مواعيد حظر التجوال في عيد الفطر

عقد مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا اليوم، لمناقشة الاستعدادات لعيد الفطر المبارك، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، قرارات المؤتمر الذي حضره العديد من الوزراء والمسؤولين، لإعلان استعدادات عيد الفطر، ومواعيد الحظر.

وقرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إيقاف جميع وسائل النقل الجماعية خلال إجازة عيد الفطر المبارك وذلك من يوم الأحد المقبل وحتى الجمعة، و وحظر حركة المواطنين اعتبارا من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا، وأيضا غلق مناطق الخدمات الترفيهية والشواطئ.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، إنه سيتم فتح المولات والمحلات المختلفة على مدار الاسبوع وعودة الحياة مرة اخرى لما كانت قبل رمضان وحتى الساعة الثامنة مساءً، بداية من 23 مايو 2020.

وأوضح رئيس الوزراء أنه عقب عيد الفطر، سيتم فرض حظر التجوال من الثامنة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالى، وسيتم عودة التدريجية للأنشطة المختلفة اعتبارا من منتصف يونيو المقبل، بالإضافة إلى أنه من النصف الثانى من شهر يونيو سيتم دراسة عودة إقامة بعض الشعائر الدينية في بعض دور العبادة، مع اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة.

وتقرر نقل صلاة العيد على شاشة التليفزيون، من خلال أحد الجوامع في مصر دون حضور مصلين، لإشعار المواطنين بقدوم وحلول عيد الفطر المبارك.

وجاءت أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم، كالتالي:

غلق جميع المجال التجارية والمولات والشواطئ من الأحد  للجمعة.

إيقاف وسائل النقل المختلفة من الأحد للجمعة.

حظر حركة المواطنين من الساعة ٥ مساء حتى ٦ صباحا من الأحد للجمعة.

حظر حركة المواطنين بعد اجازة عيد الفطر ستكون من ٨ مساء حتى ٦ صباحا.

فى منتصف يونيو سيتم الإعلان عّن عودة بعض الأنشطة مثل المطاعم وعودة الصلاة في المساجد ولكن بضوابط وإجراءات مشددة.

تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعين لتبدأ يوم ٢١ يونيو.

إذاعة صلاة العيد على التليفزيون من أحد المساجد بحضور العاملين فى المسجد.

ارتداء الكمامات سيكون بشكل اساسى خلال عودة الحياة لطبيعتها وسيتم توفير كمامات قماش بمواصفات صحية محددة وستكون متاحة لكل المواطنين.

رابط مختصر