الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يستهدف مخيمات النازحين في غزة بشكل ممنهج

آخر تحديث :
الأطباء يعملون في ظروف مستحيلة داخل قطاع غزة
الأطباء يعملون في ظروف مستحيلة داخل قطاع غزة

أكّد رائد النمس، مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أخطر العيادات والنقاط الطبية بالإخلاء الفوري، ما دفع الجمعية لإغلاقها. وأوضح النمس في تصريحات لـ”القاهرة الإخبارية”، قائلاً: “أطالب المجتمع الدولي بضرورة ممارسة الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي لاحترام القوانين الدولية وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين”، مؤكدًا أن الاحتلال ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين في غزة.

وأضاف النمس أن إغلاق معابر غزة يعرض حياة عدد كبير من الفلسطينيين للخطر، لافتًا إلى أن الهلال الأحمر يعاني نقصًا كبيرًا في المستلزمات والمعدات الطبية ورغم ذلك يحاول الوصول إلى أكبر عدد من الضحايا. وفيما يتعلق بسكان الشمال، أشار مدير إعلام الهلال الأحمر إلى أن مناطق غزة والشمال تعاني من مجاعة حقيقية بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال الإمدادات، مضيفًا أن الاحتلال يستهدف مخيمات النازحين في مدينة غزة بشكل ممنهج.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ278 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام