بقرار من البرلمان الليبي.. رسميًا جماعة الإخوان “إرهابية”

94 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 6:01 صباحًا

في خطوة جديدة ستؤثر على مكسار معركة الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، للقضاء على الميليشيات الإرهابية المسلحة، صوّت مجلس النواب الليبي بالموافقة على قانون بتجريم تنظيم الإخوان واعتباره جماعة إرهابية.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، إن المجلس انعقد في مقره بمدينة طبرق شرق ليبيا، بحضور رئيس البرلمان عقيلة صالح، وأكثر من 70 نائبا، حيث صوت النواب على حظر تنظيم الإخوان وتجريمه، وتصنيفه جماعة إرهابية.

وأضاف متحدث مجلس النواب الليبي، أن تنظيم الإخوان في ليبيا مثل بقية أفرع التنظيم الدولي، اتبع نهج العنف، مما جعله المصدر الرئيس لكل التنظيمات الإرهابية على اختلاف مسمياتها، وصولا إلى النسخة الأكثر دموية “داعش”، بالإضافة إلى استخدامه سلسلة أساليب في العنف وتبريره داخل ليبيا، ومنح الغطاء للجماعات الإرهابية التي تستعمل العنف، وذلك بحسب سكاي نيوز.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، أن التنظيم ساهم في تشكيل ما يسمى بـ”دروع”، وهي ميليشيات مسلحة تنتشر في أرجاء ليبيا، بالإضافة إلى إنكار وجود الإرهاب والعنف في البلاد، على الرغم من كل الأدلة الظاهرة، وعرقلوا كل التحقيقات في الجرائم التي ترتكبها وسارعوا إلى إطلاق ألقاب “الثوار” على التنظيمات الإرهابية مثل القاعدة، الأمر الذي يمثل بمثابة غطاء شرعي لكل الجرائم التي يرتكبونها.

ويخوض الجيش الليبي تحت قيادة خليفة حفتر، حملة قوية للقضاء على الجماعات المسلحة والميليشيات المسلحة في ليبيا، وتحديدا في العاصمة الليبية طرابلس، حيث حقق الجيش الليبي إنجازات عديدة في طرابلس، وتمكن من القضاء على الجماعات المسلحة في الكثير من المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة، وهو ما دفع الكثير من المقيمين في طرابلس لتركها والذهاب لمناطق آمنة وهادئة.

رابط مختصر
2019-05-15 2019-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.