تعرف على المزايا الجديدة وشروط الخروج على المعاش المبكر للعاملين بالقطاع العام

90 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 7:27 مساءً
                                               الشروط الواجب توافرها للخروج معاش مبكر

أصبح للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة حق الخروج على المعاش المبكر بمزاياه الجديد والتي أقرها مجلس النواب المصري طبقاً لقانون الخدمة المدنية الجديد والذي تم التصديق عليه من قبل رئيس الجمهورية وتم نشره بالجريدة الرسمية، وذلك بعد وصول الموظف لسن الخمسين عاماً مع حصول الموظف على كامل حقوق التأمينية كاملة دون نقصان، جاء ذلك فيما نصت عليه المادة رقم (70) من الكتاب الدوري من قانون الخدمة المدنية، وفي السطور التالية سوف نوضح الشروط الواجب توافرها لمن يريد الخروج على المعاش المبكر وكذلك المزايا التي سيحصل عليها.

أولاً: الشروط الواجب توافرها للخروج على المعاش المبكر:

1- أن يكون الموظف قد تجاوز سن الخمسون عاماً أثناء تقديم الطلب.

2- يقوم الموظف بتقديم طلب كتابي إلى جهة العمل الموجود بها بطلب الخروج على المعاش المبكر.

3- أن يكون الموظف قد تجاوز مدة عشرين عاماً تأمينية في اشتراكه.

4- أن يكون الموظف لم يصدر ضده أي إجراءات تأديبية أثناء تواجده بالوظيفة.

ثانياً: المزايا التي يحصل عليها الموظف أثناء الخروج على المعاش المبكر:

أقرت المادة حالات الخروج على المعاش المبكر في حالاتين، ففي الحالة الأولى: إذا كان الموظف قد تجاوز سن الـ50 عاماً ولم يتجاوز الـ55 عاماً، فله الحق أن يحصل على جميع حقوق التأمينية كاملة وذلك بعد أن يتم ترقيته على أساس مدة تأمينه ويضاف إليها خمس سنوات، يُرقى الموظف إلى الوظيفة التالية لوظيفته وذلك من اليوم السابق لتاريخ إحالته للمعاش بشرط أن يكون تعدى مدة سنة على شغله لوظيفته، وكذلك يجب أن يكون الموظف قد تجاوز مدة عشرون عاماً في الاشتراك بالتأمينات.

الحالة الثانية: إذا كان الموظف قد تجاوز سن الـ55 عاماً، فيكون له الحق في تسوية جميع حقوق التأمينية وذلك على أساس مدة اشتراكه بها ويضاف لها خمس سنوات أو المدة الباقية لبلوغه سن المعاش أيهما أقرب.

رابط مختصر
2019-02-12 2019-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.