رئيس الشبكة القومية للزلازل يكشف أسباب زلزال مصر اليوم .. تعرف عليها

214 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 8:28 مساءً
زلزال

أكد الدكتور أحمد بدوى رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، ورئيس الشبكة القومية للزلازل ، أن زلزال مصر، الذى ضرب القاهرة اليوم وكان مركزه شمال غرب القطامية، يأتى فى ضوء النشاط الطبيعى والمعتاد لهذه المنطقة التى تقع بين القاهرة والسويس وهى منطقة صحراوية وسجلت الشبكة القومية للزلازل العديد من الهزات الأرضية على مدار الأعوام الماضية بالمنطقة منها كان عامى 2014 و2015.

وأضاف رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، فى تصريحات خاصة لــ “اليوم السابع”، أن الزلزال حدث على عمق ضحل مسافة 20 كيلو، موضحا أن الزلازل هى ظاهرة طبيعية وسببها اهتزازت للأرض ناتجه عن حركة الصفائح الصخرية نتيجة تكسر الصخور وإزاحتها بسبب تراكم إجهادات داخلية نتيجة لمؤثرات جيولوجية للأرض.

وكانت القاهرة تعرضت لهزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، مركزها شمال غرب القطامية سجلته الشبكة القومية للزلازل فى الساعة 12.35 ظهر اليوم الإثنين.

وكان هذا الزلزال متوسط القوة، وحدث على عمق ضحل مسافة 20 كيلو، ولذلك شعر به سكان مناطق عدة، من بينها القطامية والعاشر من رمضان، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومناطق شمال وشرق القاهرة.

رابط مختصر
2018-12-31 2018-12-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.