شكري: 4 ملايين دولار مساهمة من مصر بصندوق مكافحة كورونا في أفريقيا

محرر 10
استديو الأخبار
11 يونيو 2021
شكري: 4 ملايين دولار مساهمة من مصر بصندوق مكافحة كورونا في أفريقيا
وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتعاون مع الدول الأفريقية، وذلك من أجل الارتقاء بالاستثمار وإعادة إعمار القارة.

وأضاف شكري، خلال كلمته في انطلاق المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن التحديات المرتبطة بكورونا فرضت ضرورة تعزيز الاستثمارات الأفريقية في مجال الصحة ودعم القدرات في تصنيع اللقاحات.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه بضرورة عملية تصنيع اللقاح المضاد لـ فيروس كورونا، والمساهمة في صندوق مكافحة كورونا التابع للاتحاد الأفريقي بـ 4 ملايين دولار.

وأوضح أن المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، يأتي ضمن الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المنشودة، موضحًا أن الرئيس السيسي منذ توليه رئاسة الاتحاد الأفريقي فى 2019 وهو يسعى لـ خلق بنية لجذب الاستثمارات الخارجية والعمل على الاندماج الأفريقي.

وأشار إلى أن السيسي تحدث عن ارتباط التنمية المستدامة بدعم السلام والاستقرار بالقارة، لافتا إلى أنه لا سلامة دون تنمية، ولا تنمية دون سلام واستقرار، منوها بأن الرئيس دشن منتدى أسوان للتنمية لربط السلام بالتنمية ولمواجهة التحديات التى تعيق الاستثمار بالقارة.

المصدرالوطن
رابط مختصر