تسجيل الدخول

مدبولي: سنضع حدودا للبناء في الريف لمنع استنزاف الأراضي الزراعية

Sara Saeed
استديو الأخبار
24 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
27 7 - وكالة سيناء نيوز
                                                           رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه الحكومة تنظر للبعد الاجتماعي في الريف، وتشجع البناء الرأسي، وسيكون هناك اشتراطات عامة لكل القرى للبناء الرأسي حتى لا يتم استنزاف أراضي زراعية جديدة.

وأضاف “مدبولي” خلال مؤتمر صحفي في مجلس الوزراء، أن تلك الاشتراطات تتيح لأي مواطن في الريف حدوده والاستفادة من القطعة الارض الموجودة في الاطار القانوني المسموح للبناء والحيز العمراني الموجود.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، وذلك بحضورمحافظ البنك المركزي، ووزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية، والتجارة والصناعة، إضافة إلى عدد من المسؤولين بالوزارات المعنية، وانضم إلى الاجتماع رؤساء المجالس التصديرية للصناعات الغذائية، والدوائية، والكيماوية، والملابس، والصناعات الهندسية.

وأشار مدبولى إلى تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على رد الأعباء التصديرية المتبقية من المتأخرات قبل نهاية هذا العام تشجيعًا للمصدرين، وسعيًا للإنتهاء من أى إجراءات تتعلق بالملفات والبرنامج القديم، مشددًا على أنه لن يتم تأخير أي مستحقات للمصدرين مرة أخرى، لافتًا إلى أن تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الشأن، ” يتجاوز كل توقعات المصدرين أنفسهم”، مجددًا الإشارة إلى أن هدفنا هو زيادة الصادرات وحجم الأعمال.

المصدرالوطن
كلمات دليلية
رابط مختصر