11 يونيو 2026 12:07
سيناء الإخبارية
سيناء الإخبارية

معبر رفح يستقبل دفعة جديدة من العائدين الفلسطينيين إلى غزة وسط إجراءات إنسانية مكثفة

استقبل معبر رفح البري، اليوم الأحد، دفعة جديدة من الفلسطينيين العائدين إلى قطاع غزة، في إطار استمرار الجهود المصرية لتسهيل حركة العبور وتقديم الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين القادمين عبر الحدود.

وأكدت مصادر داخل المعبر أن الدفعة الجديدة وصلت إلى الساحة الرئيسية من الجانب المصري، حيث بدأت الجهات المختصة على الفور في إنهاء الإجراءات اللازمة تمهيدًا لعودتهم إلى داخل القطاع، وسط تنظيم دقيق لتسهيل الحركة وضمان سرعة إنجاز المعاملات.

وشهد المعبر انتشارًا مكثفًا لفرق الهلال الأحمر المصري، التي تولت استقبال العائدين وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الإغاثية والإنسانية، شملت الدعم النفسي للأطفال، وخدمات إعادة الروابط العائلية، إلى جانب توفير الملابس الثقيلة ومستلزمات العناية الشخصية، فضلًا عن توزيع “حقيبة العودة” التي تضم احتياجات أساسية تساعد الأسر خلال عودتها إلى غزة.

وفي مشهد يعكس الجاهزية المصرية المستمرة للتعامل مع التطورات الإنسانية، تستعد السلطات المصرية بالتوازي لاستقبال دفعة جديدة من الجرحى والمرضى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية.

وأنشأت وزارة الصحة المصرية نقطة طبية متخصصة داخل معبر رفح لتوقيع الكشف الطبي على القادمين، وفرز الحالات وفقًا لدرجة الاحتياج الطبي، قبل نقلها عبر سيارات إسعاف مصرية مجهزة إلى عدد من المستشفيات لاستكمال الرعاية والعلاج.

وتواصل مصر دورها المحوري في إدارة الملف الإنساني على الحدود، من خلال تسهيل حركة العبور، وتقديم المساعدات الطبية والإغاثية، بما يعزز من جهود تخفيف معاناة الفلسطينيين في ظل الأوضاع الصعبة داخل القطاع.