ممثلة “الصحة العالمية” بمصر تثمن جهود القاهرة في مكافحة كورونا

محرر 4
استديو الأخبار
7 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
نعيمة القصير - وكالة سيناء نيوز

قالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، إن تحقيق التغطية الصحية الشاملة تعد أهم العناصر الأساسية الحاسمة للمنظمة.

جاء ذلك خلال كلمتها  بـ”المؤتمر الثاني للتغطية الصحية الشاملة” الذي أطلقته الهيئة العامة للرعاية الصحية، صباح اليوم، من داخل مقر مجمع الإسماعيلية الطبي، الذي يتم الاحتفال به يوم السابع من أبريل بالتزامن مع “اليوم العالمي للصحة”، الذي تحييه منظمة الصحة العالمية في نفس التاريخ من كل عام، ويتم الاحتفال لعام 2021 تحت شعار “إقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة”.
وتابعت: “وهو ما أكدت عليه بوضوح أهداف التنمية المستدامة خاصة الهدف الذي ينص على ضمان أن يتمكن جميع الناس والمجتمعات من استخدام الخدمات الصحية المعززة والوقائية والعلاجية والتأهيلية والملطفة التي يحتاجون إليها، وذات جودة كافية لتكون فعالة، بما في ذلك الحماية من المخاطر المالية، والحصول على خدمات الرعاية الصحية الأساسية الجيدة، والحصول على الأدوية واللقاحات الأساسية الآمنة والفعالة وذات الجودة العالية والميسورة التكلفة للجميع”. 

كما ثمنت الجهود المبذولة في جمهورية مصر العربية بهدف توفير اللقاح في ظروف استثنائية أبرزت المنافسة غير العادلة بين الشعوب.

واختتمت كلمتها بتوجيه الشكر لهيئة الرعاية المشاركة في نشر الجوانب المجتمعية والحياتية آملة أن يتحقق حلم الإسراع من وتيرة تطبيق التأمين الصحي الشامل لكي يتحقق حلم التغطية الصحية الشاملة.

رابط مختصر