نائب رئيس عمال مصر: الرئيس السيسي يسعى بكل جهد لتحقيق الأمن القومي من الغذاء

محرر 10
استديو الأخبار
3 أغسطس 2021
نائب رئيس عمال مصر: الرئيس السيسي يسعى بكل جهد لتحقيق الأمن القومي من الغذاء
عبدالمنعم الجمل

أشاد نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عبدالمنعم الجمل، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز)، اليوم الثلاثاء، بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يسعى بكل جهد لتحقيق الأمن القومي من الغذاء.

وقال نائب رئيس الاتحاد -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن هذه المدينة الصناعية تعد صرحا عملاقا يدعو للفخر ويؤكد سعي مصر نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء والاتجاه نحو التصدير، لافتا إلى أن مصر تمضي قدما نحو تعميق الصناعات الوطنية وزيادة المكون المحلي بما سيكون له تأثير إيجابي كبير في دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن مثل هذه المشروعات يساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل حقيقية للشباب، بما يعمل على الحد من زيادة معدلات البطالة بين الشباب.

وفي السياق ذاته، أشاد الجمل بالقضايا التي تناولها الرئيس اليوم وفي مقدمتها الزيادة السكانية، قائلا: “أصبح من الضروري وضع خطة واضحة للتعامل مع هذه الإشكالية”، مطالبا الحكومة بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية وبالاشتراك مع المجتمع المدني، بالعمل على وضع حلول حقيقية وقابلة للتنفيذ لهذه الأزمة.

وأشار إلى أن النقابات العمالية سيكون لها دور في مواجهة تلك الأزمة من خلال زيادة حملات التوعية بين العاملين في مواقع العمل والإنتاج لتوعية العاملين بمخاطر الزيادة السكانية.

المصدرالشروق
رابط مختصر