وزير العدل ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يتفقدان اختبارات وظائف مصلحة الخبراء

آخر تحديث :
وزير العدل ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يتفقدان اختبارات وظائف مصلحة الخبراء
وزير العدل ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يتفقدان اختبارات وظائف مصلحة الخبراء

تفقد صباح اليوم الخميس، المستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة معاون خبير بمقر مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

أشاد وزير العدل بالتنظيم الإلكتروني للاختبارات، الذي يهدف إلى اختيار أفضل العناصر وفقًا لمبدأ الشفافية وقواعد العدالة. وأكد المستشار عمر مروان أن تطوير منظومة العمل يعتمد بشكل أساسي على بناء وتنمية قدرات العنصر البشري داخل المنظومة، مع بذل الجهد في اختيار أفضل المتقدمين للعمل بمصلحة الخبراء. لذلك، حرصت الوزارة على إسناد مهمة إجراء المسابقة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الذي يمتلك منظومة مسابقات إلكترونية تضمن اختيار الأكفأ.

أعرب وزير العدل عن سعادته بامتلاك الحكومة المصرية مركزًا متقدمًا لتقييم القدرات والمسابقات يعتمد على آلية إلكترونية محكمة تضمن العدالة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص. يأتي هذا الاختبار تنفيذًا للإعلان المركزي رقم 1 لسنة 2024 لتعيين 243 معاون خبير في التخصصات الحسابية والهندسية والزراعية بالدرجة الوظيفية الثالثة، وفقًا لشروط القانون رقم 96 لسنة 1952 بتنظيم أعمال الخبرة أمام جهات القضاء وقانون الخدمة المدنية.

أكد الدكتور صالح الشيخ أن الجهاز أنشأ مركز تقييم القدرات والمسابقات ليكون نظامه مُميكنًا بالكامل وبمنأى عن أي تدخل بشري. كما عمل الجهاز على توفير البنية التكنولوجية اللازمة للبدء في التطبيق، من خلال تجهيز قاعات بأحدث أجهزة الحاسب الآلي وإعداد غرفة تحكم مجهزة لتفادي أي مشكلات أثناء اختبارات المتقدمين.

وكشف الدكتور صالح الشيخ عن محاور الامتحانات التي تجرى بالمركز، حيث يخضع المتقدم لامتحانات تتضمن الكفايات السلوكية، الكفايات اللغوية (اللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم إجادتها)، الكفايات التكنولوجية والمعرفية (الحاسب الآلي والمعلومات العامة)، بالإضافة إلى اختبار في التخصص الذي تقدم عليه المتقدم.

يُذكر أن الإعلان عن شغل هذه الوظائف جاء في إطار خطة وزارة العدل لتدعيم مصلحة الخبراء بالأعداد الكافية من الخبراء، بهدف المساهمة في تحقيق العدالة الناجزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام