منفذ مذبحة الأقباط بسرت يؤسس جيشا لـ«داعش» في صحراء ليبيا

138 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 12:08 مساءً
الليبي المهدي سالم دنقو الملقب بأبو البركات

أعلن رئيس مكتب التحقيقات لدى المدعي العام الليبي “الصديق الصور”، اليوم الجمعة، أن تنظيم “داعش” عقب هزيمته في سرت، أسس جيشا في الصحراء الليبية يقوده ليبي يلقب بأبي البركات، حسبما ذكرت وكالة “روسيا اليوم” الإخبارية.

وأوضح “الصور” أن قائد جيش “داعش” في الصحراء، هو الليبي المهدي سالم دنقو الملقب بأبو البركات استطاع فرض سيطرته على منطقة واسعة داخل الصحراء الليبية، وذلك بجيش يضم ثلاث كتائب جاء معظم أفرادها عبر السودان.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن مكتب المدعي العام الليبي، أن “هذا الجيش تم تأسيسه بعد تحرير مدينة سرت، وهو يضم ثلاث كتائب بقيادة دنقو، ولكل منها قائد وتنتشر الآن في الصحراء الليبية”.

ولفت “الصور” إلى أن التنظيم “يستقدم مقاتلين أجانب إلى ليبيا من دول الجوار، مثل السودان ومصر وتونس والجزائر”.

ويحمل المهدي سالم دنقو، المعروف بـ”أبو البركات”، الجنسية الليبية وهو من مدينة سرت، ومن مواليد عام 1981، وله دور في “مذبحة 21 قبطيا مصريا في سرت في فبراير 2015″، و”كوّن مجموعة من المتشددين فروا من سرت خلال حملة في 2015″، وعمل “فترة في المحكمة التشريعية في الموصل تحت قيادة أبي بكر البغدادي”، وحاليا، يوجد في الصحراء الليبية ويستخدم دروبا سرية “لاستقطاب مقاتلين أجانب إلى ليبيا من دول كالسودان ومصر وتونس والجزائر”.

رابط مختصر
2018-03-02 2018-03-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.