منتدى شباب العالم.. السيسي يكشف حقيقة مصطلح «صفقة القرن»

17 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 1:20 مساءً
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا ليس لدينا معلومات أو تفاصيل عن صفقة القرن، مؤكدًا أنه مصطلح إعلامي يطلق على أن حل القضية الفلسطينية يمكن أن تكون قضية القرن وحلّها.
وشدد الرئيس السيسي، خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام الأجنبي، على ثبات الموقف المصري من القضية الفلسطينية المرتكز على حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدًا حرص مصر على دعم التحرك الفلسطيني الساعي لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني وتسوية القضية وفق حلول عادلة وشاملة، بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين؛ بهدف إيجاد فرص للتحرك الإيجابي لتوفير المناخ المواتي لاستقرار الأوضاع على الأرض، خاصةً من خلال دفع مسار المصالحة الوطنية وبناء قواعد الثقة بين الأطراف الفلسطينية لتوحيد الصف والجهود الأمر الذي يساعد على مواجهة التحديات الأساسية المتمثلة في تحقيق السلام المنشود.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ممثلي وسائل الإعلام الأجنبي، بمنتدى الشباب بمشاركة وسائل الإعلام المصرية.
وشهدت جلسات منتدى شباب العالم عددًا من الموضوعات التي ناقشت قضايا عبّر من خلالها شباب العالم عن آرائهم وطموحاتهم، وتبادلوا الخبرات حولها، في مناقشات ثرية دارت حول محاور السلام والتطوير والإبداع.
وتنطلق فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم خلال الفترة من 3- 6 نوفمبر الحالي بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، بمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب من 156 دولة حول العالم.
رابط مختصر
2018-11-06 2018-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.