عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي

11 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 1:28 مساءً

قاد الحاخام المتطرف عضو “الكنيست” عن حزب الليكود اليميني، “يهودا جليك”، صباح اليوم الأربعاء، اقتحامات جديدة للمستوطنين للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.

وكانت مجموعات من المستوطنين قد جددت اقتحاماتها الاستفزازية للأقصى اليوم، ونفذت جولات مشبوهة في باحاته، حتى خروجها منه، من جهة باب السلسلة.

في سياق آخر، شرعت طواقم تابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بترميم وإصلاح الممر المؤدي من “الحرش” إلى قبة باب الرحمة داخل المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت الأوقاف في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، بأن العمل يجري على إصلاح الهبوط الحاصل بالممر المذكور. وكان مئات المصلين المعتكفين بالأقصى قد نفذوا خلال رمضان الماضي أعمال تنظيف وترتيب للمنطقة لإبعادها عن أطماع المستوطنين، إلا أن شرطة الاحتلال عادت وعاثت خرابا فيها.

من ناحية أخرى، شرعت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأربعاء، بهدم بناية سكنية، بضاحية راس شحادة، في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن البناية تعود لعائلة السعيري، وهي قريبة من مقاطع جدار الضم والتوسع العنصري. وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة من جهة الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم، وفرضت طوقا عسكريا في محيط عملية الهدم.

رابط مختصر
2018-11-07 2018-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.