الهلال الأحمر”: توزيع 6 آلاف حقيبة مدرسية على تلاميذ العريش

13 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 3:33 مساءً

واصل دار الهلال الأحمر بشمال سيناء، توزيع حقائب مدرسية مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” على تلاميذ المدارس، وذلك بالتنسيق مع ديوان عام محافظة شمال سيناء، ومديرية التربية والتعليم بالعريش.

وقال اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن كل حقيبة تحتوي على مستلزمات وأدوات تعليمية، مثل الكشاكيل وكراسات الرسم والأقلام الجاف والرصاص وأقلام التلوين ومساطر وأستيكات وبرايات، حيث يتم توزيعها على تلاميذ المدارس للتخفيف عن كاهل الأسرة السيناوية.

وذكرت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أن هذه الحقائب جاءت وفقًا للبروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، لمساعدة التلاميذ والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية.

وأشار عمر محمد، مدير جمعية الهلال الأحمر بشمال سيناء، إلى أنه تم توزيع نحو 6 آلاف حقيبة مدرسية على تلاميذ المدارس بمدينة العريش، خلال اليومين الماضيين، من إجمالي عدد الحقائب التي قامت منظمة اليونيسيف بتخصيصها لمدارس محافظة شمال سيناء وعددها 60 ألف حقيبة.

ولفت إلى توزيع باقي الحقائب على المدارس في مختلف الإدارات التعليمية، طبقًا لتوجيهات اللواء محمد عبدالفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء.

وأضاف مدير الهلال الاحمر أن الجمعية، سوف تواصل توزيع الحقائب حتى تنتهي من جميع مدارس المحافظة.

ومن ناحية أخرى، أبدى بعض أولياء الأمور اعتراضهم على موعد توزيع الحقائب، التي أكدوا أنها من المفترض، أن تكون قبل بداية العام الدراسي لكي يستفيد منها التلاميذ.

قال محمد حسين، أحد أولياء التلاميذ، إن موعد التسليم جاء متاخرًا بعد أن قام أولياء الأمور بتكبد مبالغ كبرى في شراء الحقائب والمستلزمات، مطالبًا بأن يكون التوزيع قبل بداية الدراسة.

رابط مختصر
2018-11-07 2018-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.