أبرزها زيادة مكافأة المجاهدين.. نشاط محافظ جنوب سيناء في 24 ساعة

28 يوليو 20221 مشاهدة
محرر 10
أخبار سيناء
جانب من لقاء وفد المالية
جانب من لقاء وفد المالية

شهدت مدينة شرم الشيخ خلال الـ24 ساعة الماضية العديد من الأنشطة واللقاءات والجولات التفقدية لمحافظ جنوب سيناء ،اللواء خالد فودة، أبرزها موافقة وزير المالية علي زيادة مكافأة مجاهدي سيناء الشهرية ( شمال وجنوب سيناء ) من 1400 جنيه إلى 1600 جنيه شهريا، وذلك اعتبارا من 1/7/2022؛ فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحو الاهتمام بشبه جزيرة سيناء (شمال وجنوب سيناء ) لما لهذة المنطقة من طبيعة خاصة واعترافا بالدور الوطنى لمجاهدى سيناء.

وتابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، نسب تنفيذ الأعمال الإنشائية لمركز الرصد الأمني الموحد بشرم الشيخ، يرافقه الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ، والمهندس الاستشاري كرم معوض استشاري محافظ جنوب سيناء، وممثل الشركة المنفذة للمشروع.

وأشار المحافظ إلى أن المركز الأول من نوعه على مستوى الجمهورية، تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع -الشركة العربية العالمية للبصريات وسيتم الانتهاء منه أواخر سبتمبر 2022.

وأضاف أن المركز مخصص للتحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة وبالأخص تأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل والطريق الأوسط والدائري بالكاميرات البانورامية والأمنية، وكذا تأمين جميع مدن المحافظة والمناطق الحاكمة بطريق شرم الشيخ النفق، وطريق شرم الشيخ/ طابا من مكان مركزي واحد عن طريق شبكات مؤمنة جاري تنفيذها بالتعاون مع إدارة الاشارة بالقوات المسلحة، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

كما استقبل محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء ايمن الشريف سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام المساعد المحاسب طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية والوفد المرافق له تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية؛ وذلك لبحث أوجه التعاون بين وزارة المالية ومحافظة جنوب سيناء خاصة في مجال الشمول المالي والتحول الرقمي تنفيذاً لرؤية مصر 2030 ومتابعة الموقف التنفيذي لكافة الخطط المشتركة.

وترأس “فودة”، اجتماعاً موسعاً بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء ايمن الشريف سكرتير عام المحافظة، واللواء احمد الاسكندراني السكرتير العام المساعد والقائم بأعمال رئيس مدينة شرم الشيخ واللواء محمود عيسى للتخطيط والتنفيذ والمتابعة ، ومديري وممثلي المديريات والإدارات وجميع الجهات المعنية والشركات المنفذة، وذلك بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ.

واستمع المحافظ لشرح واف من المختصين لموقف جميع المشروعات الخاصة بمؤتمر تغير المناخ ونسب التنفيذ، مشدداً على وقف الإجازات لجميع القيادات التنفيذية والجهات المشاركة لحين الانتهاء من جميع الاعمال، وتكثيف العمل نهارا وليلا للانتهاء من جميع المشروعات في التوقيتات المحدده استعدادا لاستضافة مؤتمر قمة تغير المناخ نوفمبر 2022

كما وجه المحافظ بوضع قرية راس النقب بمدينة طابا في بؤرة اهتمام القيادات التنفيذية لانجاز المشروعات الجارية بها من انشاء 120 بيت بدوى فضلا على توجة مديرى المديريات للقرية للإشراف على تنفيذ كافة الخدمات من مكتب بريد ووحدة صحية ومدارس وحدة اجتماعية وخدمات السجل المدنى لتوفير كافة متطلبات اهالى القرية وذلك بعد ضمها الى حدود المحافظة .

وأمر المحافظ أيضًا بإعداد تقرير دورى عن موقف المساجد الجارى انشاؤها والجارى رفع كفائتها بالمحافظة، هذا فضلا على مناقشتة لمشروعات الخطة الاستثمارية لعانم 2022/ 2023 مع القيادات المالية بالمحافظة.

118 - سيناء نيوز - Sinai News119 - سيناء نيوز - Sinai News120 - سيناء نيوز - Sinai News

المصدرالبوابة نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.