أمطار ورعد في سيناء.. و”الأرصاد”: غرق مركبات ولا خسائر في الأرواح

2 نوفمبر 202068 مشاهدة
محرر 6
أخبار سيناء
الارصاد
الارصاد

 

 

36 - سيناء نيوز - Sinai News
                                                             الارصاد

 

 

قالت هيئة الأرصاد الجوية ، إن سيناء وبعض المدن المجاورة لها، شهدت في ساعات متأخرة من الليل، أمطارا غزيرة ودويا لل رعد مما أدى إلى تشكل السيول وإغلاق بعض الطرق وغرق بعض المركبات.

وأكدت الهيئة أنه لا خسائر في الأرواح نتيجة للتدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة استعدادا للتقلبلات الجوية.

وأضافت الهيئة أن كثافة الأمطار أمس ترجع إلى منخفض علوي بارد أدى إلى استثارة منخفض السودان برطوبته المدارية، لكن مع تراجع منخفض السودان وزيادة القيم الضغطية، استمر هبوب رياح جنوبية شرقية على البحر الأحمر، والتي دفعت المزيد من الرطوبة إلى سيناء .

وهناك عامل آخر هو التيار النفاث الذي عمل على انحسار الرطوبة في المنطقة الشرقية وجفاف تام في جنوب البلاد، وأدى ذلك إلى تكون سحب رعد ية قوية وأمطار غزيرة وتعتبر هذه الحالة الجوية من سمات فصل الخريف وهي حالة اعتيادية خلال هذا الوقت من العام.

وأكدت الهيئة أنه مع بدء اليوم الإثنين، انتهت هذه الحالة الجوية تماما على جميع المناطق، لكن تستمر نسبة الرطوبة مرتفعة مكونة بعض السحب على شمال سيناء ، وقد تتساقط الأمطار . أما عن السواحل الشمالية، فيستمر ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة ويصاحبها سقوط الأمطار ، وتبقى الظاهرة المؤثرة على الرؤية في الصباح الباكر هي الشبورة المائية.

المصدرالاهرام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.