أهالي قرية التلول في سيناء يطالبون بإقامة مدرسة فنية بحرية

78 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 31 يناير 2019 - 1:10 مساءً
محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة
قال محمد سويلم رئيس الوحدة المحلية لقرية “التلول” التابعة لمركز بئر العبد بشمال سيناء، إن الأهالي في حاجة ملحة لمدرسة فنية بحرية، نظرًا لأن أبناء القرية وتوابعها يعملون في حرفة صيد الأسماك، حيث يصل عدد من يعمل في مجال مهنة الصيد نحو 90%.
وأكد سويلم أن المدرسة سيكون لها دور فاعل في مد سوق العمل بالصيد بشباب يمتلكون المؤهل العلمي الذي سيساهم في تطوير حرفة الصيد وإصلاح المركب والمعدات الخاصة بها تؤهلهم للصيد بالمسطح المائي للبحيرة البردويل.
وأضاف أن أولويات العمل تتمثل إنشاء وحدة صحية متكاملة، مركز شباب لكون المقر الحالي يقع ضمن مبنى قديم للوحدة المحلية ولا يصلح ليكون مقرًا للمركز.
وأوضح رئيس قرية التلول أن هناك 61 منزلا للأهالي يحتاج إلى رفع كفاءة وإعادة تأهيل بصفة عاجلة لجانب تركيب محولات لتوابع القرية في عمورية ومصفق وإحلال وتجديد شبكة الكهرباء الهوائية وشبكة مياه الشرب المتهالكة تماما.
رابط مختصر
2019-01-31 2019-01-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.