انطلاق فعاليات قافلة الوديان الثقافية لأطفال وسط سيناء

22 سبتمبر 2022
محرر 10
أخبار سيناء
انطلاق فاعليات قافلة الوديان الثقافية لأطفال وسط سيناء
انطلاق فاعليات قافلة الوديان الثقافية لأطفال وسط سيناء

واصل مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، استقبال القوافل الثقافية داخل المركز والمدينة بهدف رفع الوعي الثقافي والمجتمعي لدي جميع الفئات العمرية، بالإضافة إلي صقل وتنمية المهارات والمواهب لدي النشئ والشباب من أجل دعم وتنمية الجوانب الثقافية والترفيهية لديهم تحت رعاية معالي الوزيراللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

حيث استقبل رئيس مدينة الحسنة محاسب سعد خليل بغدادي أعضاء قافلة الوديان الثقافية برئاسة محمد نبيل وكيل وزارة الثقافه لإقليم القناه وسيناء الثقافي وأشرف المشرحاني مدير عام قصر الثقافة بالعريش.

وذلك بحضور عدد من شيوخ وعواقل مركز ومدينة الحسنة وذلك لإستكمال الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المختلفة في رعاية الموهوبين من شباب وبراعم مركز ومدينة الحسنة في شتى المجالات المختلفه ومنها الرسم  وإلقاء الشعر والغناء والفنون الشعبية المختلفة .

وتم تنفيذ أنشطة وفعاليات القافلة بقرية القسيمة التابعه لمركز ومدينة الحسنة بمقر المدرسة الإعدادية وتقديم كافة الأنشطة المختلفه للأطفال حيث تم إستهداف أكثر من ٥٠ طفل لتعليم الرسم وعدد من الشباب والبراعم بفئات عمرية مختلفة لاكتشاف المواهب لديهم وأعرب شيوخ وعواقل أهالي قرية القسيمه عن سعادتهم بقدوم القافله الثقافية للقرية  وتم إستضافة القافله والحضور في بيت شعر لإحياء التراث البدوي العريق وتم تذليل كافة العقبات لتيسير عمل القافلة للحصول علي الاستفادة الكاملة من الخدمات والأنشطة التي تقدمها تلك القوافل الثقافية المميزة .

كما أشار رئيس المركز والمدينة من خلال كلمته التي ألقاها إلي حرصه الدائم على تنفيذ هذه اللقاءات الثقافية بهدف نشر الوعي الثقافي لدي أبناءنا من الشباب، موضحاً أن الثقافة هي سلاح هام لمواجهة الفكر المتطرف وتعمل على الإرتقاء والتطوير الفكري وتنمية القدرات الذاتية، وأكد أن سيناء تتمتع بموروث ثقافي علي مدي عصور متتالية وستظل سيناء بلد الأمن والأمان بقوتها المسلحه وشرطتها واهلها الشرفاء .

كما أوضح  الكاتب محمد نبيل أثناء كلمته أن الثقافة تبني جيل مبدع واع فكريآ متميز أخلاقيآ وعلمياً مؤمن بالله نافع لوطنه ومتفاعل مع مجتمعه قادر على الابداع والتميز .

وتم تقديم مجموعة من العروض الاستعراضية لفرقة مواهب أطفال قصر ثقافة العريش كما قام بعض شباب القسيمة الموهوبين بإلقاء أبيات من الشعر البدوي العريق.

 

المصدرالبوابة نيوز