بالصور.. استكمال توسعة وازدواج طريق الجبيل في طور سيناء

2 يونيو 2021
محرر 10
أخبار سيناء
بالصور.. استكمال توسعة وازدواج طريق الجبيل في طور سيناء
تابع أحمد مروان، رئيس قرية الجبيل، التابعة للعاصمة طور سيناء، اليوم الأربعاء، استكمال توسعة وازدواج طريق الجبيل وأعمال الرصف.
يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ورئيس المدينة، بضرورة متابعة كافة المشروعات التنموية، وفي إطار الخطة الاستثمارية الحالية.
كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد أكد أنه فيما يخص المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع التنمية المتكاملة وتطوير القرى، جرى البدء في تطوير منطقة قرية الجبيل التابعة للعاصمة طور سيناء من خلال سكانها الأصليين، بحيث تصبح المنطقة نواة تجذب السياح، وترتقي بمستوى قاطنيها، وذلك عبر إحياء الصناعات والحرف الأصلية، مع توفير منطقة ثقافية، وإنشاء محكى يحكي بطولات أهل الجبيل، وتوفير مساحات للأنشطة الاقتصادية، والمشاريع السياحية المستهدفة وتعود بالنفع على أهل الطور.
وكشف محافظ جنوب سيناء، في تصريحات له أن تكلفة تطوير قرية الجبيل تبلغ 12 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يوفر عشرات من فرص العمل، ويستهدف بناء جيل جديد يفتخر بتاريخ أجداده وقادر على إحداث تنمية حقيقية، وإحياء الحرف السائدة ومنها: الصيد والصناعات القائمة عليه، وزراعات النخيل والتمر، والصناعات القائمة عليه، والحرف اليدوية التي تحيى الموروث الثقافي والخدمات السياحية.
بالصور.. استكمال توسعة وازدواج طريق الجبيل في طور سيناءبالصور.. استكمال توسعة وازدواج طريق الجبيل في طور سيناءبالصور.. استكمال توسعة وازدواج طريق الجبيل في طور سيناءبالصور.. استكمال توسعة وازدواج طريق الجبيل في طور سيناءبالصور.. استكمال توسعة وازدواج طريق الجبيل في طور سيناء

المصدرالبوابة نيوز