بالصور.. بدء تركيب بلدورات كورنيش قرية الجبيل في طور سيناء

25 مارس 2022
محرر 10
أخبار سيناء
جانب من أعمال إنشاء سمل كورنيش قرية الجبيل
جانب من أعمال إنشاء سمل كورنيش قرية الجبيل

تابع أحمد مروان، رئيس قرية الجبيل التابعة للعاصمة  طور سيناء، رافقه حمدى نجيب مسئول شئون البيئة والزراعات بالقرية وعلى حنونة مسئول الإدارة الهندسية بالقرية، اليوم الجمعة، أعمال المشروعات الجارية بطريق كورنيش الجبيل ومنها أعمال البدء في تركيب البلدروات بالحارة الأولى للطريق وكذا بالجزيرة الوسطى .

كما تفقد مروان أعمال البدء فى وضع السمل الخاص بسور كورنيش الجبيل الجديد. كما تابع أيضا أعمال النظافة اليدوية اليومية داخل القرية باستخدام المعدات الخاصة بالحملة الميكانيكية.

ويأتى ذلك فى إطار توجيهات المهندس هاني بدوي رئيس مركز ومدينة طور سيناء من أجل النهوض بالمستوى الحضاري والجمال لقرية الجبيل.

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد افتتح أكتوبر الماضي، مشروع انشاء طريق ازدواج مدخل قرية الجبيل الجديد بطور سيناء بطول 1.5 كيلو  وعرض 8 أمتار، في إطار احتفالات محافظة جنوب سيناء بالذكرى 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية، وبحضور الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، والمهندس هاني رضا رئيس مدينة طور سيناء، وعدد من نواب مجلس النواب، ومشايخ وعواقل طور سيناء.

ويأتي المشروع تحت  إشراف جهاز تعمير سيناء، وتنفيذ الجيش الثالث الميداني” كتيبة 53 طرق”. ضمن أعمال تطوير قرية الجبيل .

كما كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد أكد أنه فيما يخص المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع التنمية المتكاملة وتطوير القرى، أنه جرى البدء في تطوير منطقة قرية الجبيل التابعة للعاصمة طور سيناء من خلال سكانها الأصليين، بحيث تصبح المنطقة نواة تجذب السياح، وترتقي بمستوى قاطنيها، وذلك عبر إحياء الصناعات والحرف الأصلية، مع توفير منطقة ثقافية، وإنشاء محكى يحكي بطولات أهل الجبيل، وتوفير مساحات للأنشطة الاقتصادية، والمشاريع السياحية المستهدفة وتعود بالنفع على أهل الطور.

وكشف محافظ جنوب سيناء، في تصريحات له أن تكلفة تطوير قرية الجبيل تبلغ 12 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يوفر عشرات من فرص العمل، ويستهدف بناء جيل جديد يفتخر بتاريخ أجداده وقادر على إحداث تنمية حقيقية، وإحياء الحرف السائدة ومنها: الصيد والصناعات القائمة عليه، وزراعات النخيل والتمر، والصناعات القائمة عليه، والحرف اليدوية التي تحيى الموروث الثقافي والخدمات السياحي

155 1 - وكالة سيناء نيوز154 1 - وكالة سيناء نيوز153 1 - وكالة سيناء نيوز

المصدرالبوابة نيوز