بدء حملة “علمني صح” لذوي القدرات الخاصة من طلاب شمال سيناء

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 19 يناير 2019 - 2:41 مساءً

بدأت اليوم، حملة جديدة لذوي القدرات الخاصة من الطلاب، وذلك انطلاقا من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن 2019 هو عام التعليم، واهتمام الدولة والمحافظة بجميع أجهزتها بذوي القدرات والاحتياجات الخاصة.

وتقام الحملة اعتبارا من اليوم الموافق 19 يناير الجاري، في مقر قاعة الفيديو بمديرية التربية والتعليم بالعريش.

وتستهدف الحملة طلاب ذوي القدرات الخاصة ومعلميهم وأولياء أمورهم، وتشتمل على تنفيذ سلسلة برامج توعوية لأسر ومعلمي التربية الخاصة وكيفية تعاملهم مع هذه الفئة، سواء في المدرسة أو المنزل.

كما يتم التعرف على احتياجات ومطالب ذوي القدرات الخاصة من واقع الممارسة العملية معهم ومع معلميهم وذويهم بهدف دعم مطالبهم واحتياجاتهم ووضع آلية مناسبة للتعامل معهم.

وأعلنت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، أن الحملة الجديدة باسم “علمني صح”، ويتم تنفيذها تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والمهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم.

الجدير بالذكر أنه سبق لإدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، تنفيذ عدة مبادرات وحملات لذوي القدرات الخاصة، وذلك بهدف التعرف على كافة الاحتياجات اللازمة لهذه الفئة والعمل على توفيرها، وكذا توفير المزيد من الرعاية والاهتمام بهذه الفئة، وعلى وجه الخصوص من الجهات التنفيذية والأجهزة المعنية ومنظمات المجتمع المدني.

وذلك بالإضافة إلى تجميع الطلاب ذوي القدرات الخاصة لعرض قدراتهم وتميزهم في مختلف الأنشطة التعليمية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات التي حققوا نجاحات كبيرة فيها، وللتأكيد على فاعلية هذه الفئة وقدرتها على التميز والتفوق وأبراز المواهب التي تتمتع بها فئة الطلاب ذوي القدرات الخاصة وطلاب الدمج.

رابط مختصر
2019-01-19 2019-01-19