“بنت سيناء” تنظم دورة تدريبية على “التراث السيناوي”

40 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 2:16 مساءً

قالت حنان البدري، رئيس مجلس إدارة جمعية “بنت سيناء” للتراث السيناوي، إنه سيتم تنظيم دورة تدريبية للسيدات لتعليمهن المشغولات اليدوية السيناوية بقرية الجبيل بمدينة طور سيناء، مضيفة أنه جرى الاتفاق مع محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على تنظم زيارة للمدرسة اليابانية وتوزيع هدايا من الجمعية الأطفال.

أضافت “البدري” أن العدد المستهدف في الدورة المقبلة 20 سيدة وفتاة من مختلف الأعمار والأولوية للاتي لم يحضرن قبل ذلك، موضحة أن الجمعية تشارك في المعارض التي تقام على هامش المؤتمرات التي تنعقد في منتجع شرم الشيخ لتسويق المنتجات الخاصة بالتراث السيناوي.

وتابعت أنه جرى تدريب ما يقرب من 200 سيدة وفتاة على فترات، وأصبحن منتجات، مشيرة إلى أنه يتم تجميع المشغولات وبيعها في المعارض حتى تتمكن السيدات من شراء مستلزمات هذا الفن الذي قارب على الانقراض.

رابط مختصر
2018-12-03 2018-12-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.