تعليم شمال سيناء يناقش القرار رقم 33 وأعمال الصيانة بالمدارس

10 أكتوبر 2022
محرر 10
أخبار سيناء
تعليم شمال سيناء يناقش القرار رقم ٣٣ وأعمال الصيانة بالمدارس
تعليم شمال سيناء يناقش القرار رقم ٣٣ وأعمال الصيانة بالمدارس

عقد حمزه رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء  اليوم، اجتماعا بمديري الإدارات التعليمية والتخطيط والمتابعة والمدارس التجريبية لمناقشة القرار رقم ٣٣ وأعمال الصيانة بالمدارس تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء.

وقد ناقش وكيل الوزارة الدور الهام والرئيسي للإشراف المدرس والإنضباط بالمدرسة  وقد أعطى وكيل التعليمات بعمل حصر للمدارس وتصنيفها من حيث الصيانة.

كما ناقش أيضا آليات تنفيذ يوم الأنشطة فى المدارس التي تم اختيارها على مستوى المحافظة مع عمل تخطيط ودراسة لكيفيه يوم الأنشطة والتعاون بينهم كما تحدث أيضاً عن تفعيل مبادة القيم والأخلاق ،وتنفيذ يوم النشاط بكل حماس.

كما تابع  وكيل الوزارة  اليوم انتظام الدراسة وبدء اليوم الدراسي بمدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات، حيث حضر للمدرسة مبكراً وشاهد الطالبات أثناء دخولهم للمدرسة وانتظامهم بأرض طابور الصباح مع تواجد معلم الحصة الأولى بجانب فصله، ثم شاهد تأدية الطالبات للتمارين الرياضية التى تؤدى فى الطابور ثم فقرة الإذاعة المدرسية  ثم تحية العلم وشاهد خروج الطالبات من أرض الطابور إلى الفصول الدراسية، وذلك بانتظام وفى سهولة ويسر وكل معلم الحصة الأولى يسير مع الطالبات من أرض الطابور إلى الفصل الدراسي.

وقد أفاد وكيل الوزارة بأنه شاهد تطبيقاً عمليا لتوجيهات وزير التربية والتعليم بدور الإشراف وعدم التزاحم أثناء دخول وخروج الطلاب من وإلى الفصول الدراسية.

كما عقد وكيل الوزارة اجتماعاً مصغراً بالمدرسة حيث أعطى التعليمات بتنظيم حصة المشاهدة وعمل جدول بذلك  وخلق نوع من التنافسية بين المعلمين.

وقد أفادت سهير الحارون مدير المدرسة بأن إجمالي عدد الطالبات ١٠٠٩ طالبة وبلغت نسبة الحضور ٨٥% تقريبا.

المصدرالبوابة نيوز