تواصل ارتفاع درجات الحرارة بشمال سيناء

محرر 4
2021-04-30T22:09:46+02:00
أخبار سيناء
18 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
مدن شمال سيناء - وكالة سيناء نيوز
صورة ارشيفية

تواصلت في محافظة شمال سيناء، اليوم الأحد، درجات الحرارة في الارتفاع، حيث يسود المحافظة طقس شديد الحارة نهارًا معتدل خلال فترات الليل، بجانب هبوب رياح خفيفة على مختلف مدن المحافظة.

وأكد الدكتور طارق شوكة، مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء، أنه تم رفع درجة الاستعداد في مختلف المستشفيات والوحدات الطبية والمراكز الحضرية، تحسبًا لأية إصابات بضربات شمس أو أي أعراضٍ مرتبطة بارتفاع درجة الحرارة.

وشدد وكيل الوزارة على الحرص على عدم المشي في الشمس لمسافات طويلة، واستعمال المظلة الشمسية أو القبعات الواقية لمنع التعرض المباشر للشمس، مع الإكثار من شرب الماء والسوائل عقب الإفطار وخلال فترات الليل، وارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة ذات الألوان الفاتحة وخاصة القطنية، وعند الشعور بالتعب يجب الراحة في مكان جيد التهوية والظل، بجانب أخذ الحيطة لمن يعانون من أمراض مزمنة خاصة أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم ومرضى السكري بعدم التعرض للشمس الشديدة لأنهم أكثر الناس تعرضاً لضربة الشمس خلال فترات الصيام.

بدورها واصلت محافظة شمال سيناء رفع درجة الاستعداد، حيث تقوم غرفة عمليات المحافظة بمتابعة الظروف الجوية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، لافته إلى عدم تلقي الغرفة لأي إخطارات تتعلق بالظروف الجوية.

رابط مختصر