تسجيل الدخول

تيسيرات أمام مواطني العريش لتوصيل الغاز وعدادات المياه للمنازل..

أخبار سيناء
6 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
تيسيرات أمام مواطني العريش لتوصيل الغاز وعدادات المياه للمنازل..

يشهد قطاع مياه الشرب في شمال سيناء، طفرة إنتاجية غير مسبوقة، تساهم في القضاء على نظام المناوبة في توزيع المياه على الأحياء والتجمعات، وتوفير مياه الشرب للمواطنين بصفة مستمرة.

وأكد اللواء دكتور محمد شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه تم الانتهاء من عمليات التوصيل للمياه في الشبكة الجديدة بأحياء كرم أبو نجيلة والمساعيد مركز العريش، كما تم قطع المياه عن الشبكات القديمة فورا في المناطق التي انتهت منها الشركة بتوصيل الخطوط الجديدة.

وقال محمد شوشة إن مشروع شبكة مياه الشرب بمدينة العريش، يتكلف نحو 886 مليون جنيه وتنفذ على 5 سنوات، وهناك 4 شركات تعمل في تنفيذ الشبكات لتلافي المعوقات التي كانت تسب عدم وصول المياه إلى مناطق على حساب مناطق أخرى، ولتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، وترشيد استهلاك مياه الشرب، باعتبارها أهم مقومات الحياة، بما يحقق وصول المياه لجميع منازل العاصمة بصفة يومية.

وأضاف محافظ شمال سيناء، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين ديوان عام المحافظة “صندوق توصيل الغاز والمياه للمنازل” والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فى سيناء؛ وذلك لتركيب عدادات المياه لمنازل المواطنين بالتقسيط وبدون فوائد.

وأوضح محافظ شمال سيناء أنه فى حالة عدم وجود عداد في الوحدة السكنية تقوم الشركة بتطبيق نظام الممارسة في محاسبة المواطن وبحد أدنى مبلغ 84 جنيها شهريًا، وهو ما كان يثير شكاوى المواطنين.

وأكد أنه على المواطنين الراغبين فى تركيب العدادات التقدم إلى إدارة شركة المياه فى العريش لمعرفة حجم المتأخرات، حيث يمكن تقسيطها عن طريق الشركة والنظام المعمول به لديها.

وقال إن المواطن يتقدم للشركة بطلب تقسيط العداد عن طريق صندوق توصيل الغاز والمياه للمنازل في ديوان عام المحافظة على أن يقوم المواطن باستيفاء النماذج والأوراق المطلوبة.
وأضاف أنه يتم دفع مبلغ 200 جنيه كمقدم في خزينة الديوان العام للمحافظة، ويتم تقسيط مبلغ التمويل وقدره 3475 جنيهًا بواقع 165 جنيهًا شهريًا ولمدة 15 شهرًا خصمًا من راتب العميل الموظف أو من راتب الضامن بالنسبة لغير الموظف.
في السياق نفسه، قال محافظ شمال سيناء إن المحافظة أنشأت صندوقا لمساعدة غير القادرين من أهالي المحافظة على توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل باسم صندوق دعم الغاز، وتم التنسيق مع شركة سيناء للغاز في مدينة العريش والتابعة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لتوصيل الغاز الطبيعي إلى منازل المواطنين في مدينة العريش.

وأضاف أنه يتم الصرف لكل مستفيد من الصندوق لتوصيل الغاز نظير دفع مقدم 275 جنيها، ويقوم الصندوق بتمويل قيمته 1950 جنيها، يسدد على أقساط شهرية بقيمة 130 جنيها، لمدة 15 شهرا، يتم خصمها من راتب الموظف أو من الضامن بالنسبة لغير الموظفين.

وأشار إلى موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية على تمتع مناطق خدمة العملاء بمزايا المناطق غير الخاضعة وهو التقسيط لمدة 6 سنوات بقسط شهري 30 جنيها تحصل مع فاتورة استهلاك الغاز، وهي ميزة لم تطبق بأي محافظة سوى محافظة شمال سيناء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.