تسجيل الدخول

صور| 100 فنان من 40 دولة يشاركون في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

أخبار سيناء
28 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
صور| 100 فنان من 40 دولة يشاركون في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

يواصل 100 فنان من 40 دولة حول العالم، من الشباب المتميزين فنيًا من مختلف الفنون، وبعض كبار فناني العالم المشهورين، الإبداع خلال مشاركتهم فى أعمال منتدى فنون شباب العالم فى دورته الثانية، والتي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر الجاري، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

ويشارك الفنانين من خلال ورشة الرسم المُقامة بمنطقة “سوهو سكوير”، حيث يقوم الفنانين المشاركين بالرسم والإبداع أمام مئات السائحين الذين حرصوا على الاستمتاع بالرسم المباشر والتفاعل مع الفنانين أثناء إبداعهم.

وقدم الفنان التشكيلى التركي الشهير أورهان، عرضين للرسم على لوحات كبيرة على مسرح “سوهو سكوير”، وسط حضور عدد كبير من السائحين، ونجح فى جذب أنظار وتصفيق كل المتواجدين فى منطقة سوهو سكوير والشهير بأكبر تجمع للسائحين بشرم الشيخ بعد قيامه برسم لوحتين بحجم كبير.

وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن بدء المرحلة الثانية لتجميل مدينة شرم الشيخ من نتائج أعمال منتدى فنون شباب العالم فى دورته الحالية، مشيرًا إلى أن تطوير وتجميل مدينة شرم الشيخ، واستضافة المدينة لمنتدى فنون شباب العالم، يأتى توافقًا مع دعوة الرئيس للاهتمام بالشباب ودعمهم في مصر والعالم، مضيفًا، أنه تم تجميل عدد من الميادين والشوارع الرئيسية بالأعمال التى تمت خلال المنتدى الأخير من العام السابق، وسوف يتم استكمال أعمال التطوير والتجميل من خلال الدورة الحالية من المنتدى.

وقال، الفنان التشكيلى محمد حميدة، منظم المنتدى ومؤسس “أوستراكا” للفنون، إن الاستثمار فى الثقافة والفنون وهى القوة الناعمة التى من خلالها نستطيع أن نوصل رسالة للعالم أن مصر بخير وسلام، مشيرًا إلى أن شرم الشيخ تشهد حاليًا أكبر فعالية فنون فى العالم، حيث ستستضيف مدينة شرم الشيخ، المنتدى الذى شارك فيه 100 فنان من 40 دولة حول العالم، والذى يضم العديد من الفعاليات، مشيرًا إلى أن هذا المنتدى يأتى بعد نجاح الذى شهدته الدورة الأولى العام الماضى، وتأكيدًا لتوجيهات الرئيس السيسى، نحو الاهتمام بمختلف الفنون والمبدعين من شباب العالم.

وأكد “حميدة”، أن الملتقى يضم ضمن فعالياته، مهرجان للرسم والتشكيل على قوارب التزحلق على الأمواج من نخبة من المبدعين من دول العالم، وورشة لفنون أطفال المدارس من القاهرة وشرم الشيخ، بالإضافة إلى أكبر ورشة فنون تشكيلية لـ 100 فنان تشكيلى لمدة يومين بمنطقة سوهو سكوير ومنها ورش الرسم على المراكب والسيرف بورد والتصوير والرسم، مشيرًا إلى أن حفل ختام المنتدى سوف يُقام يوم 30 أكتوبر المقبل، بإقامة أكبر معرض دولى للأعمال النحت التى أنجزت فى الورش، فى منطقة السوهو سكوير، وتكريم الفنانين المشاركين، بحضور قيادات محافظة جنوب سيناء وضيوف الشرف.

20191028133826273 - سيناء نيوز
20191028133910023 - سيناء نيوز
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.