غرفة عمليات بشمال سيناء استعدادا لاحتفالات عيد الميلاد

43 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 1:28 مساءً

استعدت محافظة شمال سيناء، لاحتفال الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المقرر غدا الإثنين بمطرانية الأقباط بحي الضاحية بوسط العريش، فيما رفعت قوات الشرطة حالة الاستعداد القصوى والتأهب لأعلى درجاته.

ومن جهتها، شكل ديوان عام المحافظة غرفة عمليات رئيسية، وغرف عمليات مركزية في كل مجلس مدينة وأخرى فرعية في كل مديرية، وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة ولتلقى أي إخطارات أو بلاغات.

واتخذت قوات الشرطة، عدة اجراءات وقائية وأمنية لحماية الكنائيس والكدرائيات الموجودة بالعريش، حيث فرضت كردونا أمنيا بشارع 23 يوليو بوسط العريش بالقرب من طريق الكنيسة.

أكدت مصادر بمديرية أمن شمال سيناء، أنه جرى اتخاذ عدة إجراءات أمنية مشددة على مداخل ومخارج المحافظة وفي مداخل ومخارج المدن، كما تم نصب عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة، حيث يتم تفتيش السيارات على الطرق المؤدية إلى شمال سيناء والاطلاع على هويات المواطنين إلى جانب تعزيز والكشف الجنانى بالحاسب الآلي فى بعض الكمائن على الطريق الرئيسي.

فيما تم تكثيف التواجد في محيط الكنائس والمقرات الكنسية على مستوى المحافظة، وغلق الطرق المؤدية إليها، وتحويل مسار السيارات إلى طرق بديلة ووضع بوابات إلكترونية على مداخل الكنائس وتشديد الإجراءات الأمنية حولها.

وأعلن فتحي راشد وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، عن توفير احتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية والسلع والمواد الغذائية، بالإضافة إلى توفير اللحوم والدواجن المذبوحة والأسماك وأسطوانات الغاز والمحروقات مع تشديد الرقابة التموينية والمرور على الأسواق والمحال التجارية، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة والمواد الغذائية الأخرى.

رابط مختصر
2019-01-06 2019-01-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.