مبادرة “لبيك اللهم لبيك” تنشر البهجة بين طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء

آخر تحديث :
مبادرة "لبيك اللهم لبيك" تنشر البهجة بين طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء
مبادرة "لبيك اللهم لبيك" تنشر البهجة بين طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء

شهدت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم الخميس، فعاليات مبادرة “لبيك اللهم لبيك” لتعليم طلاب مدارس التربية الخاصة بمناسك الحج، وذلك تحت رعاية وحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وتهدف المبادرة إلى نشر الوعي الديني بين طلاب التربية الخاصة وتعريفهم بمناسك الحج وفرائضه، وذلك من خلال استخدام مجسمات ووسائل تعليمية تفاعلية تناسب احتياجاتهم.

وقد شارك في المبادرة 100 طالب وطالبة من مدارس التربية الخاصة في مدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد، حيث تم تدريبهم على خطوات الحج من خلال مجسمات لكلا من الكعبة المشرفة وجبل عرفات والصفا والمروة ورمي الجمرات والذبح وتقصير الشعر والحلق.

وأكد اللواء شوشة على أهمية هذه المبادرة في تعزيز القيم الدينية لدى طلاب التربية الخاصة، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في شعائر الحج من خلال تجربة محاكاة واقعية.

كما أشاد المحافظ بجهود إدارة التربية الخاصة في تنظيم هذه المبادرة المميزة، مؤكدًا على حرص المحافظة على دعم جميع الأنشطة والفعاليات التي تخدم ذوي الهمم.

ومن جانبها، وجهت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، الشكر والتقدير للمحافظ على رعايته للمبادرة ودعمه المتواصل لطلاب التربية الخاصة.

كما أعلنت كمال عن توزيع الوجبات والهدايا على الطلاب المشاركين في المبادرة وأولياء الأمور، مقدمة التهنئة لجميع طلبة مدارس التربية الخاصة بقدوم عيد الأضحى المبارك.

وقد لقيت المبادرة استحسانًا كبيرًا من قبل الطلاب وأولياء الأمور الذين أشادوا بالفكرة المبتكرة وأثنوا على الجهود المبذولة لتعليم طلابهم مناسك الحج بطريقة سهلة وبسيطة. فيما تأتي هذه المبادرة لتؤكد على اهتمام الدولة المصرية ووزارة التربية والتعليم بدعم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في جميع المناسبات الدينية والوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام