محافظة جنوب سيناء تتكفل بسداد مصروفات الدراسة لغير القادرين

محرر 10
أخبار سيناء
13 أكتوبر 2021
محافظة جنوب سيناء تتكفل بسداد مصروفات الدراسة لغير القادرين
جانب من افتتاح توسعات مدرسة الشهيد "عمرو شكري"

كلف اللواء خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء، اللواء أيمن الشريف، السكرتير العام للمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بإعداد كشوف بأسماء الطلبة غير القادرين لقيام المحافظة بسداد الرسوم لهم.

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء، التوسعات الجديدة بمدرسة عمرو شكري الإعدادية بنات، التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، بتكلفة إجمالية 2 مليون و٣٧٠ ألف جنيه.

تضم التوسعات 5 فصول دراسية، 2 إداري، فصل أنشطة، صالة متعددة الأغراض، دورات مياه إداري وطلبة، بخلاف المعامل بتكلفة إجمالية 2 مليون و٣٧٠ ألف جنيه.

قال المحافظ، إن هذه الافتتاحات ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى 48 لنصر أكتوبر المجيد، واشار إلى ان هذه التوسعات ستعمل على خفض الكثافة الطلابية من 63 طالبا إلى 35 طالب اما يسهم في زيادة تحصيل الطلاب للمواد العلمية .

كان محافظ جنوب سيناء، قد أعلن استمرار المحافظة في تقديم الدعم لطلاب المدارس المصرية اليابانية بمدينتي شرم الشيخ وطور سيناء.

وقال  المحافظ  في تصريح له، إن المحافظة ستتحمل المصروفات المدرسية للطلاب في المراحل التعليمية الابتدائية، والإعدادية، والثانوية، بواقع 50% من المصروفات للطلاب بالمدرسة المصرية اليابانية بمدينة طور سيناء، و25% لطلاب المدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ للعام الدراسي الجاري.

وأوضح أن أولياء أمور الطلاب الراغبين في الحصول على الدعم، يتقدموا بطلب إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لبحث حالتهم، والبدء في اتخاذ إجراءات تحمل المصروفات الدراسية بالنسبة المقررة.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أكد في تصريح له، أن تحصيل المصروفات الدراسية أمر ضرورى جدا لعمل الوزارة ولإتمام الأنشطة وأمور تأمينات وخلافه فى العام الدراسي الجديد.

المصدرالبوابة نيوز
رابط مختصر