محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال حماية أبورديس من خطر السيول بتكلفة 73 مليون جنيه

29 مايو 20211 مشاهدة
محرر 10
أخبار سيناء
أعمال الحماية من السيول
أعمال الحماية من السيول

 

تابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلال جولة تفقدية بمدينة أبورديس أعمال حماية مدينة أبورديس من أخطار السيول التى تنفذها الشركة الوطنية للمقاولات، بإشراف وزارة الموارد المائية والري.

وأشار المحافظ إلى أن الأعمال عبارة عن إنشاء قناة صناعية ومعبر بوادى بعبع بأبورديس، مزودة بمساقط مياه من طريق النفق _ شرم الشيخ حتى خليج السويس، لحماية البنية التحتية لمدينة أبورديس وخطوط الكهرباء – شبكات الطرق – منشآت عامة وسكنية وأيضا حماية طريق النفق – شرم الجديد والطريق الساحلى، وشركات الجبس، وشركة السويس للزيت، وخطوط الضغط العالى، مضيفاً أن تكلفة الأعمال الجارية تبلغ 73 مليون جنيه من إجمالى 900 مليون جنيه مخصصة لأعمال حماية المدينة من أخطار السيول.

واستمع المحافظ لشرح وافٍ للأعمال الجارية، واستمع ايضا للأعمال المقترحة منها إنشاء 5 بحيرات صناعية من أعلى الوادى حتى الطريق الجديد بسعة تخزينية 5 ملايين متر مكعب، وإنشاء عدد 2 سد إعاقة داخل الوادى بسعة تخزينية 300 ألف متر مكعب .

من جانبه، أشاد محافظ جنوب سيناء بالأعمال الجارى تنفيذها والتى سيتم تنفيذها والتى تسهم فى أية أضرار تضر بالمدينة والبنية التحتية لها، مطمئناً الأهالى أن الدولة لا تدخر جهدا فى سبيل الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، والإصرار على الاستمرار فى التنمية الشاملة على أرض جنوب سيناء.

وتفقد محافظ جنوب سيناء خلال الجولة، اصطفاف المعدات السيارات الجديدة التى تم تسليمها لمدينة أبورديس لتسهم فى أعمال النظافة والتجميل وفى حالات وجود سيول بالمدينة، يرافقه المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام وعدداً من القيادات التنفيذية بالمحافظة، حيث كان فى استقبالهم مبروك الغمريني، رئيس مدينة ابورديس، وبحضور النائب سيد عوض عضو مجلس النواب، والنائب على عطوة عضو مجلس الشيوخ.

كما كافأ محافظ جنوب سيناء رئيس المدينة بمبلغ 5000 جنيه لجهوده المتميزة وخاصة فى مجال استعداد الحمل الميكانيكية والمعدات وجاهزية تلك المعدات والسيارات، كما قدم مكافأة قدرها 5000 جنيه أخرى للعاملين بالحملة الميكانيكية بالمدينة لتميزهم وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهود للحفاظ على السيارات والمعدات وجاهزيتها.

المصدراليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.