محافظ شمال سيناء ” إعادة تشغيل ملاحة سبيكة للإنتاج والتصدير “

115 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 12:59 مساءً
أكد محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، إعادة تشغيل ملاحة سبيكة غرب العريش؛ لإنتاج الملح وتصديره، وذلك بعد أن توقفت في يناير الماضي بسبب الظروف الخاصة بالمحافظة، موضحا أنه سبق اتخاذ كافة الإجراءات التنسيقية اللازمة لإعادة التشغيل.
وقال المحافظ – خلال لقائه مع الدكتور أسامة عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات، والوفد المرافق له، الثلاثاء- إنه تم الاتفاق على أن تكون إعادة التشغيل تدريجية؛ حتى يتم التشغيل الكامل للملاحة بكامل طاقتها، وإنتاج الملح الخام، والمصنع، وملح الطعام الفاخر.
من جانبه ، قال رئيس شركة النصر للملاحات ،إنه تم التشغيل الفعلي للملاحة وبدء عملية الإنتاج، مشيرا إلى أنه يتم توريد الملح الخام إلى ملاحة برج العرب، وجار التحضير للإنتاج حتى يتم استكمال باقي المصانع، والخطة الإنتاجية للشركة المقررة في 30 يونيو المقبل.
وأضاف أن الطاقة الإنتاجية للملاحة تبلغ 650 ألف طن كمرحلة أولى ، وأنه سيتم البدء بوحدة إنتاج الفواخر نهاية يناير الجاري، ثم مصنع التكرير، مشيرا إلى أن ذلك يتم بالتوازي مع فتح فرص تصدير الملح إلى أوروبا وفلسطين والولايات المتحدة عن طريق مينائي شرق بورسعيد ودمياط، ومنفذ العوجة البري، بخلاف سد احتياجات السوق المحلي.
كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-01-09 2019-01-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.