محافظ شمال سيناء: جميع مؤسسات الدولة تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة

9 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 6:47 مساءً

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها والمحافظة بجميع أجهزتها بذوي الاحتياجات الخاصة، حيث إنهم شريك أساسي في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية بجميع المؤسسات.

وأضاف خلال احتفال مديرية التربية والتعليم باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة أحمد عرابي الابتدائية بالعريش، بحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، والمهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم، ويسري جاسر مدير عام إدارة العريش التعليمية، وعزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة، ومحمد سعد، مدير المدرسة وعدد من القيادات التعليمية ومجلس الأمناء، على قضاء يوم كامل مع طلاب وطالبات المدرسة الفكرية بالعريش خلال الأيام المقبلة.

وقال شوشة، إنه يطلق عليهم ذوي الإمكانيات الخاصة وليس أي تسمية أخرى لما شاهده من مواهب وإمكانات عظيمة من خلال العروض التي تم تقديمها خلال الاحتفال.

ومن جهة أخرى قالت المهندسة ليلي مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم، إن احتفالية التربية والتعليم بذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي لهم، جاءت تحت رعاية وبحضور المحافظ، موضحة أن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يهدف إلى زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوقهم وتمتع هؤلاء الأشخاص بحقوق الإنسان والمشاركة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدم المساواة مع الآخرين.

وافتتح المحافظ ونائبه ووكيل وزارة التربية والتعليم، معرضًا للمنتجات اليدوية واللوحات المدرسية لطلاب المدرسة، بجانب تكريم عدد من المهتمين بذوي الاحتياجات الخاصة.

رابط مختصر
2018-12-05 2018-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.