محافظ شمال سيناء يتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الحديقة المركزية بالعريش

آخر تحديث :
محافظ شمال سيناء يتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الحديقة المركزية بالعريش

تفقد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مساء اليوم، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الحديقة المركزية بالعريش، وذلك في إطار حرصه على متابعة مشاريع التنمية في المحافظة وتذليل أي عقبات تواجه تنفيذها.

 

مراحل المشروع

ويقام مشروع الحديقة المركزية على مساحة 58 ألف متر مربع، ويهدف إلى توفير متنفس طبيعي لأهالي مدينة العريش وزائريها. ويتكون المشروع من ثلاث مراحل:

 

المرحلة الأولى: بمساحة 15 ألف متر مربع، وتشمل مجمع مطاعم، ومنطقة ألعاب أطفال، ومنطقة ملاعب مجهزة، ومناطق خضراء ومشايات.

المرحلة الثانية: بمساحة 20 ألف متر مربع، وتشمل مبنى خدمات متكامل يحتوي على صالات ألعاب بدنية وصالات متعددة الأغراض وقاعة أفراح وكافتيريا وحمام سباحة، ومسار لحركة الدراجات.

المرحلة الثالثة: بمساحة 23 ألف متر مربع، وتشمل مجمع مطاعم ومناطق خضراء ومشايات ومسار لحركة الدراجات ومناطق العاب أطفال مجهزة.

متابعة سير العمل

وأثناء الجولة، تابع المحافظ شوشة ما وصلت إليه معدلات الأعمال بالمرحلة الأولى، وأبدى بعض الملاحظات التي سيتم تنفيذها من قبل الشركة المنفذة للمشروع.

 

أهمية المشروع

وأكد المحافظ شوشة أن مشروع الحديقة المركزية سيكون له أهمية كبيرة في توفير مساحة خضراء لأهالي مدينة العريش، حيث ستكون متنفسًا لهم ولأسرهم بعيدًا عن صخب المدينة. كما ستساهم الحديقة في تنشيط السياحة في المحافظة، حيث ستكون وجهة مميزة للزائرين.

 

التزام بالجودة

وشدد المحافظ شوشة على ضرورة التزام الشركة المنفذة للمشروع بأعلى معايير الجودة، وأن يتم تسليم المراحل في الوقت المحدد.

 

مشاركة المجتمع المدني

وأشار المحافظ شوشة إلى أنه سيتم إشراك المجتمع المدني في إدارة الحديقة بعد افتتاحها، وذلك لضمان استمرارها كمتنفس حضاري لأهالي مدينة العريش.

 

ويعد مشروع الحديقة المركزية بالعريش أحد أهم المشاريع التنموية التي تنفذها محافظة شمال سيناء في الفترة الحالية. ومن المتوقع أن يساهم المشروع في تحسين جودة حياة أهالي المدينة وجذب المزيد من الاستثمارات إلى المحافظة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام