محافظ شمال سيناء يفتتح معرض الرياضيات بمدرسة ثانوية صناعية

50 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 6:44 مساءً

افتتح اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، والمهندسة ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، معرض الرياضيات عن طريق فن طي الورق”الإوريجامي”، والذي أقيم بمدرسة الشهيدة نهال محمد العقيد (الثانوية الصناعية بنات سابقًا) بالعريش.

وأوضحت المهندسة ليلي مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن المعرض نفذته طالبات مدرسة الألفي الثانوية بنات وأن الهدف منه شرح مادة الرياضيات بطريقة سهلة وبسيطة، بجانب اكتساب المهارات الحياتية والمعرفية وتنمية الذكاء الحسي والتذوق الفني.

قالت إيمان عبد العظيم المشرف علي المعرض، إن كلمة “إوريجامي” تنقسم إلى قسمين أوري ومعناها الطي وجامي ومعناها الورق بمعني فن طي الورق، وأن الهدف منه هو تحويل ورقة مسطحة إلى الشكل النهائي من خلال تقنيات النحت والطي.

أضافت إيمان عبد العظيم، أن المعرض يتضمن عدد من الأشكال الهندسية والأشكال الهندسية المتداخلة عن طريق فن طي الورق وأن هذا المعرض يعد الأول من نوعه في محافظة شمال سيناء.

رابط مختصر
2018-12-05 2018-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.