محافظ شمال سيناء: 4.8 مليون جنيه فاتورة تنفيذ 126 مشروعا ضمن برنامج «مشروعك»

78 مشاهدةآخر تحديث : السبت 26 يناير 2019 - 2:43 مساءً

أكد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على ضرورة الاستفادة من المشروعات التي تمولها الدولة، وذلك بهدف تشجيع الإنتاج والقطاع الخاص وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة.

وأعلن المحافظ، في بيان، السبت، أنه سبق طرح مشروع «مشروعك» الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية في مختلف المحافظات بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة دخل الأسرة ورفع المستوى الاقتصادي لها، مشيرًا إلى أنه مع تشجيع القطاع الخاص لإقامة المشروعات بدعم الجهات التمويلية، واستفادة الشباب في تنفيذ المشروعات الإنتاجية.

من جانبه أعلن أسامة الشريف، مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشؤون الاقتصادية في المحافظة والمدير التنفيذي لمشروع «مشروعك»، إنه جرى التنسيق مع 6 فروع للبنوك وتوفير 5 مقرات لها.. منها 3 مقرات في العريش لخدمة مراكز ومدن: العريش والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، ومقرين آخرين في بئر العبدلخدمة مركز بئر العبد، وأنه من خلال البنوك تم تمويل تنفيذ 126 مشروعا متنوعا قيمتها 4 ملايين و750 ألفا و400 جنيه، ووفرت 209 فرص عمل، منها مشروعات منزلية ومشروعات بقالة ومطاعم وورش نجارة وحدادة وزيوت وشحومات وإصلاح ومخابز وورش ومعارض وقطع غيار ومشروعات متنوعة ومحلات لبيع الحلوى ومواد البناء والحبوب والأعلاف والدواجن والمنظفات والأحذية وأدوات السباكة وقطع غيار التوكتوك ومحلات تنجيد وملابس وتريكو ومخابز وأفران وسوبر ماركت وكوفي شوب وكافتيريا وصالون حلاقة وكهرباء وأحذية وأدوات منزلية وعطور وترزي وتجارة أسماك وغيرها.

وأضاف أنه تم تمويل المشروعات التي تقدم بها الشباب وغيرهم بمبالغ تراوحت بين 10 آلاف و250 ألف جنيه لكل مشروع حسب حجمه، وبتيسيرات.. علاوة على استفادة صاحب المشروع بمنحه رخصة مؤقتة لمدة 5 سنوات.

وجرى تنفيذ وتمويل تلك المشروعات خلال الفترة من منتصف عام 2015 حتى نهاية العام الماضي 2018.

ويشرف على تنفيذ مشروعات «مشروعك» في شمال سيناء العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء كمشرف عام، وعبدالعال البدري السكرتير العام المساعد كمنسق عام للمشروع، وتحت رعاية اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

رابط مختصر
2019-01-26 2019-01-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اتحاد قبائل سيناء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.