“مسافرون للسياحة” تضع خطة لتنشيط السياحة الداخلية خلال إجازة نصف العام

20 يناير 2022
محرر 10
أخبار سيناءالسياحة في سيناء
“مسافرون للسياحة” تضع خطة لتنشيط السياحة الداخلية خلال إجازة نصف العام

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن السياحة الداخلية لا تقل أهمية عن السياحة الخارجية بما تمثله من نسب اشغالات وإحداث حركة ورواج كبير بالمنتجعات السياحية،  كما انها تخلق نوعا من الارتباط والعشق بين المصريين وبلدهم مصر التي يستمتعون بجمالها في كل مكان يذهبون اليه .

ودعا عبد اللطيف في تصريحات له اليوم، الى تفعيل مبادرات تنشيط السياحة الداخلية للمصريين خاصة الشباب من قبل وزارة السياحة والقرى والفنادق السياحية، على ان يكون ذلك بالتزامن مع مبادرة من مصر للطيران لتوفير رحلات طيران لوجهات مصر السياحية المختلفة بأسعار مناسبة لفترة معينة في موسم الشتاء خاصة اننا مقبلون على اجازة نصف العام الدراسي.

وناشد  بضرورة تفعيل مبادرة شتي في مصر بشكل أكبر واضافة تعديلات عليها لجذب اكبر عدد من المصريين والشباب للمشاركة فيها وزيارة معالم بلدهم السياحية .

واقترح.  عاطف عبد اللطيف، عددا من النقاط يمكن من خلالها جذب السياحة الداخلية وتشجيع المصريين على زيارة المنتجعات السياحية في موسم الشتاء واجازة نصف العام الدراسي وهي فترة لا تتعدي ٣ شهور خاصة ان بداية شهر رمضان الكريم ستكون في الأول من ابريل المقبل.

ومن ضمن المقترحات التي ذكرها رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر هي توقيع بروتوكولات تعاون بين جمعيات المستثمرين في المناطق السياحية واتحاد الغرف السياحية مع وزارات السياحة والآثار والتعليم والشباب والرياضة والطيران المدني بهدف تسيير وتنظيم رحلات للشباب والمصريين بشكل عام للمدن السياحية بأسعار مخفضة من خلال برامج وعروض ترويجية يتم الاتفاق عليها.

واقترح عبد اللطيف أن تكون فكرة قطار الشباب الذي تنفذه وزارة الشباب مطبق في باقي الوزارات لموظفيها وفي قطاع البنوك والهيئات الحكومية المختلفة، وكذلك ضرورة توفير رحلات من خلال الطيران والاتوبيسات السياحية الى مدن البحر الأحمر وجنوب سيناء ضمن مبادرة شتي في مصر.
وكذلك الاقصر وأسوان

واضاف  أن فكرة وجود برامج سياحية مخفضة سيكون الهدف منها أيضا تعليمي وتثقيفي ونشر الوعي السياحي والتعريف بمعالم مصر حتى ننمي روح الانتماء للوطن ويعلم كل مصري كل شبر من أرضه وتاريخه الذي هو جزء منه وهذا يتطلب كذلك حملة من الاثار لزيارة معالم مصر الاثرية في الاقصر واسوان بتذاكر مخفضة خاصة للشباب .

المصدرالبوابة نيوز