مهرجان “صيفك أحلى” يُعيد البهجة لشاطئ العريش.. عروض طائرات ورقية فى السماء ورقصات شعبية على الكورنيش.. الشباب يتنافسون فى إبراز مهاراتهم الرياضية.. وتكاليف الحضور مجانية وأسعار الشاليهات تبدأ من 150 جنيها لليلة

14 أغسطس 2022
محرر 10
أخبار سيناء
مهرجان "صيفك أحلى" يعيد البهجة لشاطئ العريش
مهرجان "صيفك أحلى" يعيد البهجة لشاطئ العريش

شهد شاطئ ، عودة لمهرجانات الصيف المفتوحة بفعاليات مهرجان “صيفك أحلى” ونظمته مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء بمشاركات منوعة للشباب كان أبرزها انطلاق الطائرات الورقية على طول الشاطئ وعروض رياضية على الرمال ومعارض فنية وأنشطة للجوالة ورقصات قدمتها فرق فنية شعبية على الكورنيش .

قال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن المهرجان انطلق من منطقة غرناطة على شاطئ البحر بالعريش وصولا لمنطقة شاطئ وسط المدينة، وتضمن معرض الفنون التشكيلية وانطلاق الطائرات الورقية على طول الشاطئ، واستعراض ألعاب الكاراتيه ، وعروض متنوعة قدمها أشبال فى مهارات كرة القدم من مراكز الشباب والرياضة والأندية التابعة لإدارة العريش .

وأضاف أن المهرجان تضمن معسكر الجوالة وكرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية والكرة الطائرة جلوس لذوي الهمم وبطولة الكاراتيه ، واستعرض الفنون الشعبية والأغاني الوطنية من كورال الشباب ومركز الفنون .

وقال محافظ شمال سيناء ، إن المهرجان هو مناسبة لدعوة أبناء محافظات الجمهورية للحضور والاستمتاع بالصيف الحالى على شاطئ العريش خلال فصل الصيف مع ” صيفك أحلى” بالعريش .

قال كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن المهرجان تم الإعداد والتجهيز له من مديرية الشباب والرياضة ليخرج بنجاح يستحقه شاطئ العريش، لافتا انه شارك فيه الشباب من مركز شباب العريش ونادى العريش الرياضي ونادى شباب مصرو مركز شباب 6 اكتوبر ، وتضمن عروض منوعة قدمها  فريق الوشو كونغ بنادى سيناء والكاراتيه بمركز شباب 6 اكتوبر و فريق كرة الطائرة جلوس بنادى المعاقين و الطائرة شاطئية بنادى أبوصقل و مركز شباب 6 أكتوبر.

وأضاف أنه اقيمت مباراة كرة القدم الشاطئية بين نادى العريش ونادي نجمة سيناء واستعراض مشروع لياقتي مهارتى بنادي سيناء و معسكر الجوالة لمركز شباب 6 اكتوبر و استعراض مهرجان الطائرات الورقية ، واختتم بتوزيع الجوائز على الفائزين  في المهرجان الفنى الذى نظمته ادارة خدمات الشباب بفريق الكورال و الفن الشعبى.

وقال إن مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء ومن خلال هذا المهرجان توجه الدعوة لجميع المواطنين فى ربوع مصر لزيارة شمال سيناء وقضاء الصيف على شاطئ البحر بمدينة العريش، لافتا ان المهرجان يأتيكنشاط ترفيهي تقدمه مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، ويستفيد منه كل أهالى مدينة العريش والمصطافين على شاطئ بحر مدينة العريش من أهالي وزوار المحافظة .

وأشار صلاح الشريف مدير ادارة الشباب والرياضة بالعريش، إلى ان المهرجان هو عودة للزمن الجميل والفعاليات المنوعة على شاطئ العريش ، لافتا ان نجاح تنظيمه كان واضحا فى عيون المتابعين له من المصطافين والزائرين للشاطئ .

وقال خالد مكاوى مدير ادارة التعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء ، إن المهرجان هو رسالة طمأنة وأمان ومحبة من على شاطئ العريش، لافتا ان انطلاق الشباب واسعادهم جمهور زوار شاطئ العريش هى بادرة جديدة من نوعها، وتؤكد مدى شوق شاطئ العريش للزائرين واستقبال القادمين من كل المحافظات .

وتابع أحمد العريس مدير ادارة الشباب بالمديرية ، إن جهود كبيرة بذلت من كل الجهات المختصة لنجاح المهرجان وخروجه بشكل معبر عن “حلاوة الصيف” على شاطئ العريش، وما أعقبه من دعوة للجميع من كل ابناء المحافظات ان يحضروا لشمال سيناء لقضاء الصيف على رمال الشاطئ .

وقال ناصر العزازى مدير مركز شباب العريش، إن من المشاركات المتميزة فى مهرجان “صيفك أحلى” على شاطئ مدينة العريش  تقديم فريق الفن التشكيلي بأجمل اللوحات الفنية تحت إشراف ولاء شعبان، وعروض  فريق الكشافة في مسابقة الطائرات الورقية تحت اشراف قائد عبد اللطيف صوان والقائد محمود حجاب وفاز  فى مسابقة الطائرات الورقية الطليع عدى امير.

ويعد شاطئ العريش على امتداده متاح الدخول بالمجان ويقضى أهالي المدينة وزوارها الصيف على الشاطئ الذى يبدأ يومه صباحا بالهدوء ومع ساعات العصر يكثر عدد المترددين على الشاطئ حتى منتصف الليل .

ووفقا لبيانات محافظة شمال سيناء ، إن أهم شواطئ محافظة شمال سيناء بمدينة العريش هى من الغرب للشرق ” المساعيد وظلال النخيل والأيوبي والخلفاء وغرناطة وأبو صقل والريسة”.

تكلفة زيارة الشاطئ كما يؤكد القائمين عليه لا تذكر، فهو شاطئ مجانى لمن يحضر شمسيته وأدوات معيشته الشخصية نهارا، ومن يفضل الجلوس على رماله ليلا، والتكاليف العادية لمن يحتاج لخدمات من أماكن تقديم الخدمات من مأكولات ومشروبات، بينما أسعار الشاليهات تبدأ من 150 جنيها لليلة الواحدة .

ومن داخل محافظة شمال سيناء متاح الوصول لمناطق شاطئ العريش عن طريق مواصلات السرفيس العامة التى تتراوح أجرتها فى المشوار الواحد مابين 250 قرشا إلى 5 جنيهات، والأجرة ” التاكس” ب10 جنيهات للمشوار الواحد .

ومشهد غابات النخيل على مقربة من مياه الشاطئ من مفردات طبيعة بحر العريش حيث الشاطئ المفتوح الوحيد من نوعه الذى لاتزال غابات اشجار  لاتزال شامخة على أخر مسار امواجه التى تسير من تحت ظلالها وتلامس تلال الرمال المقابلة للشاطئ .

وأهم مناطق انتشار النخيل على طول المصيف تقع فى منطقة الريسة شرق العريش، والتى يعد ساحلها حوض نخيل  طبيعى مفتوح قام بزراعتها الأهالى قديما واصبحت تشكل لوحة من الجمال الطبيعى على الشاطئ الذى اقترب من النخيل واصبحت امواجه تلامسه  فى حركتها بينما تشارف على الشاطئ تلال رملية عالية الإرتفاع .

ويعد الشاطئ من الشواطئ الشعبية ورغم بساطته إلا انه واجهة لزوار المحافظة  ويحظى بإهتمام الأهالى الذين يتوافدون يوميا لقضاء يومهم على الشاطئ والبعض يقضى ليله فى سهرات مفتوحة على الشاطئ تمتد حتى الصباح .

بدورهم وفر مقدمى الخدمات من الشباب اماكن خدمية تقدم المشروبات والمظلات والشماسى بسعر متوسط .

وقال أسامة عفش رئيس مركز ومدينة العريش، إن مجلس المدينة يهتم بشاطئ العريش لافتا إلى أنه تم اجراء أعمال النظافة ورفع الرمال من على طول كورنيش الشاطئ والتخلص من أكوام الرمال من جسم الكورنيش البحري .

وقال إنه تم توفير فرص عمل للشباب على شاطئ العريش، بإنشاء المخيمات على كورنيش العريش البحري لتقدم الخدمات حتى 2022/9/15 .

وأشار إلى أنه تم إضاءة جميع الكشافات على شاطئ العريش، ليصبح الكورنيش مزار سياحي يليق بسكان المحافظة وزوارها .

99543 unnamed 5 - وكالة سيناء نيوز450899 unnamed 6 - وكالة سيناء نيوز129185 unnamed 7 - وكالة سيناء نيوز18571 unnamed 8 - وكالة سيناء نيوز376215 unnamed 9 - وكالة سيناء نيوز163736 unnamed 10 - وكالة سيناء نيوز133794 unnamed 11 - وكالة سيناء نيوز341812 unnamed - وكالة سيناء نيوز

المصدراليوم السابع