نائب وزير السياحة خلال جولتها بمقر تطعيم العاملين بالنشاط السياحى بالغردقة وسحب عينات pcr للأجانب: الفنادق مستعدة للسياحة الروسية ولا نية لرفع نسب الإشغال عن 50%.. وأعداد كبيرة جدا حصلت على اللقاحات..فيديو

30 مايو 2021
محرر 10
أخبار سيناء
نائب وزير السياحة خلال جولتها بمقر تطعيم العاملين بالنشاط السياحى بالغردقة وسحب عينات pcr للأجانب: الفنادق مستعدة للسياحة الروسية ولا نية لرفع نسب الإشغال عن 50%.. وأعداد كبيرة جدا حصلت على اللقاحات..فيديو

قالت الدكتورة غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار، خلال تفقد مقر تطعيم العاملين بالنشاط السياحى للقاح كورونا بمدينة الغردقة، إنه لا يمكن عمل أى عامل فى أى فندق سياحى سواء فى البحر الأحمر أو جنوب سيناء بدون التطعيم بلقاح كورونا لضمان صحتهم والحفاظ على سلامتهم، وأن ذلك من متطلبات العمل.

وأضافت نائب وزير السياحة والآثار، في تصريحات صحفية لها أن هناك إقبالا كبيرا من قبل العاملين فى النشاط السياحى على التطعيم، وأن ليس هناك تخوفا منه، وتابعت: أن الإحصائيات تؤكد الانتهاء من تطعيم جميع العاملين فى الفنادق وأن من يتم تطعيمهم فى تلك الفترة العائدين من الإجازات والذين يقومون بالتطعيم للجرعة الثانية والذين حصلوا على الجرعة الأول منذ فترة، مقدمة الشكر على الدور الكبير التى تقوم به مديرية الصحة بالبحر الأحمر.

وعن السياحة الروسية قالت، إن هناك استعدادات لعودتها مرة اخرى بعد تأخرها لسنوات، وأن القطاع السياحى استقبل أخبار عودتها مرة أخرى بفرحة، وأن هناك لجنة شكلها مجلس الوزراء لمتابعة الاستعدادات لعودة السياحة الروسية، ولتطبيق معاير السلامة والصحة بالفنادق المختلفة، حيث إن منتجعات البحر الأحمر بشكل عام جاهزة تماما لعودة السياحة.

وأوضحت أن خلال جولتها اليوم فى مدينة الغردقة والتى بدأتها بمقر سحب عينات تحليل pcr للأجانب المغادرين ان لم يتم رصد اى معوقات او سلبيات، مؤكده أن لن يكون هناك نيه لرفع نسب الاشغال بالفنادق عن 50% تطبيقا للإجراءات الاحترازية، وأنها من المقرر أن احرى زيارة لمدينة شرم الشيخ.

وكان أجرى اليوم السابع بثا مباشرا من جولة الدكتورة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار، حيث قامت بزيارة مركز سحب عينات الأجانب المغادرين بمدينة الغردقة فى منطقة الممشى السياحي، وقامت بجولة تفقدية داخل مبنى هيئة تنشيط السياحة وكذلك مقر تطعيم العاملين بالنشاط السياحى بالغردقة.

وأكدت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة خلال جولتها بمقر سحب عينات تحليل pcr من الأجانب المغادرين، أن مصر لن تسمح بدخول الأجانب بدون  pcrوكذلك توفر له جميع التحاليل المطلوب من الدول المختلفة للدخول اليها.

وتابعت: تتم عملية تطعيم العاملين فى النشاط السياحى بصورة منتظمة وكبيرة جدا، وقريبا سيتم الانتهاء تماما من اعمال تطعيم جميع العاملين بالنشاط بمحافظة البحر الأحمر بشكل عام.

وتقدمت بالشكر للعاملين بالقطاع الصحى لتقديم كافة التسهيلات لتطعيم العاملين بالقطاع السياحى وكذلك سحب عينات الاجانب المغادرين واستخراج التحليل فى 72 ساعة حتى لا يتم التزاحم على المعمل.

المصدراليوم السابع