نرمين توفيق: الجماعات الإرهابية فشلت في مخططها لمحاولات وقف تعمير سيناء

13 مايو 2022
محرر 10
أخبار سيناء
نرمين توفيق
نرمين توفيق

قالت الدكتورة نرمين توفيق ،الباحثة في الشئون الأفريقية، المنسق العام لمركز فاروس للدراسات، إن الدولة المصرية حققت نجاحات كبيرة في التضييق والقضاء على الجماعات الإرهابية في مناطق سيناء.

وأضافت توفيق، في تصريحات لها، أن فلول التنظيمات الإرهابية تسعى إلى لفت الأنظار لهم بعد التضييق عليهم خلال العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة للقضاء، لافتة إلى أن الجماعات الإرهابية في سيناء تسعى إلى وقف عمليات التنمية في سيناء ومناطق القناة.

وقالت إن الجماعات الإرهابية فشلت في مخططها لمحاولات وقف عمليات التعمير والبناء في سيناء، مؤكدة أن مصر لم تترك حق أي شهيد وكان الرد بشكل سريع على الجماعات الإرهابية والقضاء على مجموعة من البؤر والعناصر الإرهابية في سيناء بعد ساعات من العملية الإرهابية.

وتابعت أن الدولة المصرية لم تترك سيناء إلا وأنها معمرة، وخاصة أن عقيدة القوات المسلحة أما النصر أو الشهادة ولا يوجد أي بدائل أخرى، موضحة أن هناك عمليات متواصلة لتطهير سيناء من فلول داعش والتنظيمات الإرهابية، وأن كل الدراسات والباحثين أكدوا أن الدولة المصرية حققت انتصارات كبرى في سيناء طبقا للإحصائيات والدراسات الرسمية، بعكس ما كان يحدث من عمليات إرهابية في 2012، 2013، و2014، فالإرهاب حاليا في مراحل ضعف شديد في ظل انتصارات قواتنا المسلحة.

المصدرالبوابة نيوز