17 يونيو 2026 00:04
سيناء الإخبارية
سيناء الإخبارية

هدوء كامل في لجان شمال سيناء.. آلاف الطلاب يؤدون امتحانات نهاية العام

يواصل طلاب صفوف النقل بمحافظة شمال سيناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام، وسط استعدادات مكثفة وإجراءات تنظيمية مشددة من مديرية التربية والتعليم، لضمان سير العملية الامتحانية بسلاسة ودون معوقات.

ويخوض ماراثون الامتحانات هذا العام نحو 79 ألفًا و266 طالبًا وطالبة بمختلف المراحل التعليمية، حيث يبلغ عدد طلاب المرحلة الابتدائية (من الصف الثالث حتى السادس) 43 ألفًا و742 طالبًا، بينما يؤدي 23 ألفًا و126 طالبًا وطالبة امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي، إلى جانب 12 ألفًا و398 طالبًا وطالبة بالصفين الأول والثاني الثانوي العام.

ومن داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية، تابع حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، لحظة بلحظة انطلاق الامتحانات، مطمئنًا على انتظام العمل داخل اللجان بجميع الإدارات التعليمية، ومؤكدًا جاهزية المنظومة بالكامل لاستقبال هذا الحدث التعليمي المهم.

وشهدت غرفة العمليات تواصلًا مستمرًا ومباشرًا مع مديري الإدارات التعليمية عبر شبكة اتصال متكاملة، حيث جرى متابعة خطوط سير توزيع أوراق الأسئلة، والتأكد من تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان، مع التشديد على سرعة التعامل مع أي ملاحظات أو عقبات قد تطرأ.

وانتظم الطلاب داخل لجانهم في تمام الساعة التاسعة صباحًا، حيث أدى طلاب الصفوف الابتدائية والإعدادية، بالإضافة إلى الصف الأول الثانوي، امتحان مادة اللغة العربية، فيما خاض طلاب الصف الثاني الثانوي اختبار مادتي الكيمياء والجغرافيا، وسط التزام كامل بالتعليمات وغياب أي شكاوى مؤثرة.